الرئيسية » مقالات » خالد رمضان يكتب بين العمل النقابى والعمل الحزبى

خالد رمضان يكتب بين العمل النقابى والعمل الحزبى

 

عزيزى الزميل النقابى العمالى والمنتمى حزبياً

هناك حدود فاصلة بين العمل النقابى والعمل الحزبى وهذا لايمنع ان بينهم تداخل لما للنقابة من دور فى المشاركة فى الشأن العام .

ولكن اسمح لى  بسؤال هل قمت بدورك النقابى بتثقيف زميلك العامل وتوعيته بحقوقه وواجباته طبقا للوائح العمل وهل قمت باطلاعه على لائحة النقابة التى ينتمى إليها وأهدافها ودورها فى تمثيل أعضاءها والدفاع عن حقوقهم المشروعة والمهدرة أو تلك التى كانت من المكتسبات وتم الانتقاص منها وما كان رد فعل النقابة هل كان حاسما وايجابيا ومعبرا عن مصالح اعضائها ام اتخذت موقفا سلبيا يتعارض مع مصالح اعضائها؟

قبل أن تطلب من زميلك الانضمام للحزب الذى تنتمى إليه هل قمت بالتوضيح والشرح المبسط له عن مفهوم العضوية الحزبية وواجباتها وكونها عملا تطوعيا يستلزم مشاركة الاعضاء فى الفاعليات التى يقيمها الحزب وحضور الاجتماعات وسداد اشتراكات العضوية ؟؟؟؟

هل قمت بالشرح المبسط له عن البناء التنظيمى للحزب وتشكيلاته؟

هل قمت بالشرح المبسط له عن البرنامج العام للحزب وموقفه من الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والايدولوجية التى يتبعها الحزب وموقفه من القضايا التى تهم الطبقة الكادحة داخل البرلمان عند إعداد التشريعات وهل هو منحاز لها ام لا؟

هل قمت بالشرح المبسط له عن مفهوم الالتزام بالخط السياسى للحزب وعدم الخروج عليه؟

ان لم تكن قمت بدورك النقابى اولا فى الدفاع عن مصالح من تمثلهم اعضاء النقابة زملائك بالعمل …فانه من غير المجدى ان تطلب منهم التوقيع على استمارة عضوية للحزب الذى تنتمى إليه لأنها ستكون عضوية ورقية لن تساهم في بناء الحزب.

ومن ثم يجب عليك ان تخلع ردائك الحزبى عند دخولك العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com