الرئيسية » عمال وفلاحين » دار الخدمات النقابية تدعو للتضامن مع العمال في عيدهم العالمي.. وتقيم احتفالا بمقرها اليوم

دار الخدمات النقابية تدعو للتضامن مع العمال في عيدهم العالمي.. وتقيم احتفالا بمقرها اليوم

تقيم دار الخدمات النقابية والعمالية ولجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل احتفالهما السنوي بعيد العمال، في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الدار في 88 شارع القصر العيني، القاهرة.

وقالت الدار، في بيان، إن الاحتفال يأتي هذا العام في لحظة فارقة في تاريخ الحركة النقابية المصرية حيث تخوض النقابات المستقلة معركة ضارية لتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام القانون رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية وسط العراقيل والممارسات الإدارية والبيروقراطية المتعنتة والانحياز الفج للاتحاد “الحكومي” الذي تمارسه مديريات القوى العاملة ضد هذه النقابات تحجيمًا لسعيها وحرمانها من حقها المشروع الذي يكفله الدستور والقانون والاتفاقيات الدولية.

وأضافت البيان: رغم ما في القانون ولائحته من تعارض وانتهاكٍ لاتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87 الخاصة بالحرية النقابية، انخرطت النقابات المستقلة في عملية توفيق الأوضاع لتكسب لنفسها رقعة جديدة وتنتزع جزْءا من حريتها من فم اتحاد عمالي فرض هيمنته على العمال لعقود طويلة، رافعة شعارها “الحرية النقابية الآن” ليكون مطلب المرحلة الملح الذي لا بديل عنه.

وتابع: رغم تعسر الولادة وصعوبة العراقيل، نجحت بعض النقابات المستقلة في توفيق أوضاعها وإن مازال الكثير منها يكافح في مديريات القوى العاملة كي ينال حقًا مجتزأً يطلقه القانون ويُعرقل في مكاتب الموظفين، وكأن كل نقابة ولجنة نقابية توفق وضعها، إنما تفرض وجودها كأمر واقع لا تفلح المعوقات في الحيلولة دون وقوعه، وهكذا هو حال العمال على مر العصور وفي مختلف الدول كفاح مستمر إلى أن ينتزعوا حقوقهم.

ودعت الدار، المواطنين، لمشاركة العمال في يومهم، والتضامن معهم في كفاحهم، ودعم حقهم في الحريات النقابية. تحت شعار: “الحرية النقابية الآن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.