الرئيسية » أخبار » دعوي قضائية أمام مجلس الدولة لوقف تصفية القومية للأسمنت

دعوي قضائية أمام مجلس الدولة لوقف تصفية القومية للأسمنت

مذكرة الدفاع تطالب بوقف حل الشركة وإعادة تشغيلها وإعادة عمالها للعمل
نشر الاستاذ عبدالغفار مغاوري المحامي علي صفحة ” أخبار القومية للأسمنت ساعة بساعة ” علي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك:

اليوم تم إقامة الدعوي أمام محكمة مجلس الدولة ..الدائرة السابعة استثمار .. لوقف حل الشركة القومية للاسمنت مع اعادة تشغيلها وإعادة عمالها للعمل .ودي صورة اول وثاني صفحة والصفحتين الأخيرتين منها…وفي خلال الأسبوع القادم سيتم تحديد جلسة ان شاء الله..وسيتم تقديم بلاغات الي النائب العام . .ضد كل من تسبب..في ما وصلت إليه الشركة.

تحمست غالبية العمال للقضية والدفاع عن الشركة بينما سيطر الأحباط وفقدان الأمل علي البعض الآخر في أن يحصل العمال علي حكم قضائي ولا ينفذ.

معروف ان الاستاذ عبدالغفار مغاوري المحامي صاحب تاريخ في الدفاع عن القطاع العام و قد سبق له الحصول علي أحكام قضائية بعودة شركات المراجل البخارية و سيمو للورق ..وايديال …والنصر للسيارات.

اختصمت الدعوي رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والمصفي القانوني للشركة القومية للأسمنت ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

ضمت عريضة دعوي القومية للأسمنت عشرة من عمال واعضاء اللجنة النقابية للشركة وطالبت :

أولاً :قبول الدعوي شكلاً وبصفة مستعجلة وقف قرار الموافقة علي حل الشركة القومية للأسمنت ووقف بيع أسهم الشركة في شركتي السويس للأسمنت والنهضة للصناعات مع التحفظ علي كل موجوداتها من معدات وأموال وأوراق ومنع التصرف فيها مع صرف مرتبات العاملين .

ثانياً: إلغاء قرار مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام بالموافقة علي حل الشركة القومية للأسمنت أخصه بطلان قرار الجمعية العامة الغير عادية المنعقدة في 2/10/2018 بالموافقة علي حل الشركة وبطلان بيع أسهم الشركة في شركتي السويس للأسمنت والنهضة للصناعات وتسريح العمال مع إعادة تشغيل الشركة علي كامل أراضيها ومصانعها وإعادة العمال إلي سابق أوضاعهم قبل قرار الحل متمتعين بكافة مزاياهم وحقوقهم وحوافزهم المادية والعينية وما يترتب علي ذلك من آثار مع إلزام المدعي عليه بالمصروفات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com