الرئيسية » أخبار » رغم شطب محكمة النقض لعضويته : أحمد مرتضى منصور عضواً بلجنة الشباب

رغم شطب محكمة النقض لعضويته : أحمد مرتضى منصور عضواً بلجنة الشباب

تقرير : يحيى الجعفري

نشر الموقع الرسمي للبرلمان المصري ، تشكيل أعضاء لجانه النوعية في دور الانعقاد الرابع ، وجاء النائب أحمد مرتضى منصور، عن دائرة الدقي والعجوزة ضمن تشكيل لجنة الشباب والرياضة .

ما أثار الجدل في الشارع السياسي حيث أن  منصور قد صدر في حقه حكماً باتاً في 20 يوليو 2016  من أعلى المحاكم المختصة ” محكمة النقض ” يقضي ببطلان عضويته بعد إعادة جمع الأصوات و  أحقية منافسه د . عمرو الشوبكي ، وصرح آنذاك د . علي عبد العال أن د  . عمرو الشوبكي سينضم للمجلس عما  قريب . إلا أن شيئ لم يتم .

و كانت محكمة النقض قد أرسلت خطاباً إلى مجلس النواب بتفاصيل الحكم لتنفيذه فوراً كما يقتضي القانون إلا أن رئيس المجلس أحال الأمر إلى اللجنة  التشريعية و التي أحالتها بعد ذلك إلى هيئة مكتب المجلس ووصف النائب ضياء الدين داود عضو اللجنة التشريعية في تصريحات صحفية  استمرار أحمد مرتضى منصور بالقرار السياسي وليس القضائي .

وفي سياق متصل أكد عصام الاسلامبولي محامي الدكتور عمرو الشوبكي استعدادهم للخطوات المقبلة مشيراًً أن ما يحدث لا يعد  خرقاً فحسب لأحكاماً قضائية ووقفاً لتنفيذها ولكن أيضاً يرتقي للجرائم الدستورية .

كانت محكمة النقض، قبلت في يوليو 2016، الطعن المقدم من الشوبكي لإلغاء نتيجة انتخابات دائرة الدقي والعجوزة، التي كان يشرف عليها المستشار ناجي شحاتة، وهو ما ترتب عليه إلغاء فوز أحمد مرتضى منصور.
وقضت المحكمة بإعادة فرز وتجميع أصوات 178 لجنة فرعية موضوع الطعن، وحضر إعادة الفرز وكيل الطاعن عمرو الشوبكي، ووكيل المطعون ضده أحمد مرتضى منصور.
واتضح بعد عمليات التدقيق والفحص أن عمرو الشوبكي هو المرشح الفائز في الانتخابات البرلمانية، وليس أحمد مرتضى منصور، وتبين حصول الشوبكي على 21646 صوتا، مقابل 21388 صوتا لأحمد مرتضى منصور، و1655 صوتا باطلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com