الرئيسية » أخبار » سينما التحالف تعرض فيلم “صهد الشتا” للمخرجة ألفت عثمان

سينما التحالف تعرض فيلم “صهد الشتا” للمخرجة ألفت عثمان

عرض نادي السينما بحزب التحالف الشعبي الذي تشرف عليه الناقدة السينمائية صفاء الليثي الليلة فيلم “صهد الشتا ” للمخرجة ألفت عثمان .

استطاعت ألفت عثمان عمل تحول كبير في مسيرتها فهي خريجة قسم تاريخ جامعة القاهرة سنه 1987، ودبلوم المسرح جامعة عين شمس سنة ١٩٩٣،كما حصلت علي دبلومة المعهد العالي للنقد الفني ١٩٩٧ .

بدأت ” ألفت عثمان ” مشوارها الفنى كمساعد مخرج فى قطاع الانتاج بالتليفزيون المصري عام ١٩٩٦ ، باخراج اول عمل في العام ٢٠٠٢ بمسلسل ” عيال محظوظة “. وفي العام ٢٠٠٥ اخرجت الفيلم الروائي القصير ” نشرة اخبار مع فاصل اعلاني ” الذي شارك في مهرجان نيويورك السينمائي في العام ٢٠٠٥ وحاز علي الجائزة الفضية في مهرجان ساقية الصاوي في نفس العام .. ثم اخرجت الفيلم السينمائي ” الحكاية فيها منه ” عام ٢٠٠٨ . وتلاه الفيلم السينمائي ” يوم ما اتقابلنا ” 2009″  ثم فيلم ” عايشين اللحظة”  عام  ٢010و عدد من الافلام التسجيلية منها ” الرصاص المسكوب ” و ” انا في الميدان ” عن ثورة 25 يناير والذي شارك في مهرجان لايبزج بالمانيا عام ٢٠١١ ورشح للجائزة ..ثم فيلم ” صهد الشتا ” في العام ٢٠١٦ والذي عرضه نادي سينما التحالف الليلة .

فيلم ” صهد الشتا ” معزوفة سينمائية من إخراج ألفت عثمان عن حياة الشاعر والفنان التشكيلي مجدي نجيب.وقد اختارت أسم الفيلم من أسم أول ديوان شعر أصدره مجدي نجيب.وفي نعومة بالغة عرض الفيلم لمسيرة مجدي نجيب واعتناقه للأفكار اليسارية ومحاكمته وسجنه في معتقل الواحات ونماذج من إبداعه الشعري والتشكيلي.وكيف استفاد نجيب في مسيرته من ذخيرة إنسانية كبيرة نضجت في صحراء الواحات وتفجرت لوحات فنية واغلفة مجلات واغاني لأشهر المطربين المصريين مثل عبدالحليم حافظ وشادية وفايزة أحمد ومحمد منير واحمد منيب.

وكيف واصل مجدي نجيب رحلته الفنية الي ان وصل لمحطة “المصري اليوم ” التي مزج فيها تجربته الشعرية بلوحاته الفنية.واستطاعت المخرجة بنعومة ورمانسية ان تنقلنا من سيرة مجدي نجيب الي أعماله باصوات اشهر المطربين إلي نقد لأكبر النقاد لمسيرته الفنية وأهم ما يميزه. سيضع تاريخ سينما السيرة المصرية ” صهد الشتا ” ضمن أهم الأفلام التي نقلت سيرة فنان ومناضل منذ خمسينات القرن الماضي الي الاجيال الجديدة دون لحظة ملل واحدة طوال العرض الذي أجاد استخدام كل ادوات الابهار السينمائي.

وقد أدارت المناقشة الناقدة صفاء الليثي وشارك في الحضور والتعليق المخرج المتألق سميح منسي وقيادات واعضاء حزب التحالف الشعبي .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com