الرئيسية » أخبار » شيخ الأزهر يثنى على مقترح تشييد بيت للديانات الثلاث

شيخ الأزهر يثنى على مقترح تشييد بيت للديانات الثلاث

اجتمع شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب، اليوم الجمعة بأسقف الكنيسة الإنجيلية في برلين، براندينبورج ماركوس دروجه، حيث استعرض تجربة بيت العائلة المصري ودوره في توطيد العلاقة بين الأزهر الشريف والكنيسة القبطية المصرية، كما أثنى على مقترح الأسقف الألماني لتشييد بيت للديانات الثلاث في برلين ، مؤكدا استعداد مؤسسة الأزهر لتقديم كل الدعم اللازم في هذا الأمر.
كما شدد على قناعته بضرورة تأسيس علاقات الصداقة بين علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي قبل التفكير في نشر السلام بين الشرق والغرب، موضحا أن زيارته لبرلين جاءت ليس بحثا عن علاقة جديدة بين الإسلام والمسيحية، بل لإعادة إحياء العلاقة الأزلية بين الدينيين الإسلامي والمسيحي.
ومن جانبه، أعرب أسقف الكنيسة الإنجيلية ببرلين عن سعادته بزيارة فضيلة الإمام التاريخية إلى ألمانيا، مؤكدا أنها تمثل دفعة هائلة للحوار بين الأديان ونشر قيم التسامح.
وأكد دروجه على تقديره الكبير لتوجيه فضيلة الإمام الأكبر رسالة سلام إلى العالم، مشيرا إلى أن هناك علاقات وثيقة تربط بين الكنيسة الإنجيلية في برلين والكنيسة القبطية المصرية، موجهًا دعوة لشيخ الأزهر للمشاركة في تأسيس بيت في ألمانيا يجمع الديانات السماوية الثلاث، كما أهدى فضيلة الإمام الأكبر كتابًا حول هذا المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com