الرئيسية » أخبار » صحة قنا: الأنسولين متوافر بجميع مستشفيات المحافظة

صحة قنا: الأنسولين متوافر بجميع مستشفيات المحافظة

قال الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا أنه لا توجد أي مشكلة خاصة بالأنسولين، مشيرا إلى توافر الدواء بجميع للمستشفيات على مستوي المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المحافظة تحتاج شهريا نحو ١٢ ألف زجاجة أنسولين، مضيفا أن المتوفر بالمحافظة يكفي لمدة ثلاثة أشهر بغض النظر عن ما يتوافر بالقطاع الخاص، منوها عن استمرار عمليات التوريد من الدواء من قبل وزارة الصحة.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، نفى عدم وجود إنسولين بالسوق، وأن الشركات امتنعت عن توريده أو توزيعه، وتقليل حصة كل صيدلية، مؤكدا أن المخزون الموجود يكفي 7 اشهر قادمة.

وأضاف مجاهد، في مداخلة ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة ” الأولى المصرية”، إنه تمت مراجعة أرصدة الإنسولين في جميع فروع الشركة وكانت 4 مليون 940 ألف عبوة تكفي لمدة 7 شهور أو اكثر، مشيرا إلى أنه سيتم رفع حصة كل صيدلية بدءا من الغد من الإنسولين لـ 10 عبوات للصيدلية الواحدة، وأي صيدلية ستنتهي حصتها يمكنها أن تأخذ المزيد من المتوفرة

ورغم ارتفاع سعر زجاجة الإنسولين من 31 جنيها إلى 38 جنيها بعد تغيير الأسعار، إلا أن الأسواق شهدت أزمة بعد نفاذ المخزون بالصيدليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com