Site icon بوابة التحالف الإخبارية

صدور العدد الخامس من مجلة التحالف وملف هام عن التعليم

صدر العدد الخامس من مجلة التحالف التي تصدر عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي  لشهر سبتمبر ويضم العدد تشكيلة من المقالات والدراسات والابداعات من اعضاء واصدقاء الحزب . تم إهداء العدد لروح الشاعر الأستاذ عبدالحفيظ طايل عضو مجلس أمناء الحزب. ويضم العدد مقال عن التعاونيات للأستاذة نشوي زين واخر عن الذكاء الاصطناعي للمهندس محمد أبو قريش ومتابعة لاجتماع قوي الحرية والتغيير السوداني في القاهرة للصحفي الاستاذ طارق علي  ودراسة هامة للدكتور محمد نعمان نوفل عن مشكلة الكهرباء في مصر ودراسة أخري للدكتور محمد فراج أبو النور عن تأثر مصر بانسحاب روسيا من إتفاق الحبوب.

كما يضم العدد قصائد للشاعر الدكتور أسامة فرحات والشاعر الأستاذ عبدالمجيد راشد ، كما يضم دراسات أخري ففي ظل العدوان علي جبانات القاهرة التاريخية تكتب الدكتورة جليلة القاضي دراسة  عن ” التراث العمراني في مصر (المفهوم – التحديات – المحنة) ” وهي دراسة هامة  من خبيرة متخصصة تشرح ما هو التراث العمراني ، كما يضم العدد دراسة هامة للأستاذ أنور فتح الباب بعنوان ” دستور 1954 .. الديمقراطية على     المََحكّ” ويشرح خلاله لكيف تم العدوان علي دستور 1954 وذلك بعد ان عرض في عدد سابق لكيف تم العدوان علي دستور 1923. كما يعرض العدد دراسة للمهندس ممدوح حبشي بعنوان ” ماذا يحدث في فرنسا” وأهم المتغيرات السياسية من حركة السترات الصفراء إلي اضرابات المهاجرين .

أما ملف العدد فهو خاص بالتعليم في مصر ويضم مقالات لنخبة من خبراء التعليم في مصر منهم الدكتورة فاتن عدلي والدكتور كمال مغيث والاستاذ عبدالحفيظ طايل والأستاذ محب عبود والاستاذ أشرف الحفني والاستاذ حسين إبراهيم.

كما يضم العدد ابدعات التحالف فينشر قصائد للشاعر شريف سمير والشاعر عطية معبد والشاعر مدحت منير والشاعر عبدالحفيظ طايل وقصص قصيرة للاستاذ محمد عبدالحليم والمهندس فؤاد سراج الدين.

عدد متنوع الموضوعات ويلبي العديد من الاحتياجات ويحاول ان يجيب علي العديد من الأسئلة المثارة في مصر الان.

تحية الي كل من شارك في تحرير العدد الجديد من مجلة التحالف . وفي انتظار متابعات واراء القراء.

 

العدد الخامس من مجلة التحالف

Exit mobile version