الرئيسية » البيانات الرسمية » عاش نضال الطلاب من أجل الحرية .. وتسقط كل أشكال الإرهاب

عاش نضال الطلاب من أجل الحرية .. وتسقط كل أشكال الإرهاب

تابع حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بمزيد من القلق القيود الأمنية الاستثنائية على حرية النشاط الطلابي وما صاحبها من محاولات لتجريم العمل السياسي في الجامعات المصرية وتقييد أشكال التعبير الطلابي المستقل .. وهى التطورات التي أسفرت عن إصابة طالب هندسة الإسكندرية عمر شريف بطلقات في الرأس أسفرت عن وفاته برصاصات مجرمة جبانة لن يكون لها أثر سوى إشعال غضب الطلاب في عمل تتحمل أجهزة الأمن مسئوليته بغير جدال.

ويهم التحالف الشعبي الاشتراكي أن يؤكد على تضامنه الكامل مع حق الطلاب في التعبير الحر والتنظيم المستقل بعيدا عن وصاية الأجهزة الإدارية واللائحة البيروقراطية لاتحادات الطلاب  وحقهم في الأمن والسلامة والعبور الآمن الكريم من بوابات الدخول إلى ساحات الجامعة ومدرجات الدراسة .. وكذلك حقهم في تلقى العلم في أجواء مناسبة .. وفى الرفض والاحتجاج.

و يرى التحالف أنه لا يمكن تصور مجتمع أو حركة شبابية  في أركان المعمورة الأربعة خالية من مظاهر الاحتجاج والتمرد مهما تشتد القبضة الأمنية ..

وعلى مدار تاريخها كانت الحركة الطلابية في مصر في قلب تفاعلات الوطن وربما أكثرها حساسية لمتغيراته، في مقدمة معارك الاستقلال والدستور والحريات جزء من نسيج المجتمع .. وكثيرا ما انطلقت منها شرارة التغيير.. وقدمت من أجله الشهداء.

و يؤكد التحالف الشعبي الاشتراكي ثقته في قدرة الطلاب على حماية قيم وتقاليد العمل الجامعي والحريات السياسية والأكاديمية .. ويرفض كل أشكال العنف والتخريب داخل الجامعات أو الاعتداء على طلاب وعلى الأخص أعضاء هيئات التدريس لخلاف في الرأي، أو تخريب المنشآت الجامعية ومحاولات تعطيل الدراسة بعمل مدبر في سياق حملة استعادة شرعية حكم أطاحت به ثورة الشعب .. غير أنه يرى ضرورة التمييز بكل حسم بين المعارضة المدنية الديمقراطية وأشكال التعبير الديمقراطي عموما وبين مواجهة الأنشطة التخريبية والتي تستهدف إشاعة الفوضى وتعطيل حق الطلاب في تلقى العلم وحرية التعبير الآمن

ويرى التحالف الشعبي الاشتراكي أن استخدام ذريعة مواجهة الإرهاب لفرض قيود على  الحريات يعد بمثابة استكمال لدور جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية في ترويع المواطنين والمجتمع وإغلاق المجال السياسي والعصف بالمساحة التي انتزعتها ثورة الشعب لحقوق التعبير والتنظيم المستقل .. وهو يعارض كل توجه للعصف بالحريات ويدعم كل نشاط ديمقراطي حر ويعتبر أن تدعيم الحريات يمثل أحد شروط هزيمة الإرهاب.

عاش نضال الطلاب من أجل حرية الوطن والشعب
ويسقط الإرهاب وكل القتلة والمجرمون.
التحالف الشعبي الاشتراكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com