الرئيسية » فن وثقافة » عروض مسرحية بالإسكندرية والغردقة إلى جانب القاهرة

عروض مسرحية بالإسكندرية والغردقة إلى جانب القاهرة

تشهد الساحة المسرحية في مصر حاليا “انتعاشة” لافتة بأكثر من عرض، وامتدت العروض إلى خارج القاهرة لتصل إلى الإسكندرية والغردقة.
ويشهد مسرح “بيرم التونسي” بالإسكندرية حاليا عرض مسرحية “يوم أن قتلوا الغناء”، بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبرى، هند عبد الحليم، محمد ناصر، هايدى رفعت.. أداء صوتي للفنان الكبير نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور د. محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، تأليف محمود جمال، إخراج تامر كرم.
وتدور المسرحية حول صراع ما بين أخوين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.
ويعرض في مدينة الغردقة مسرحية “ولاد البلد” تأليف مصطفى سليم وبطولة مجموعة من شباب الفنانين، شادي أسعد، وائل مصطفى، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف، أمير عز.
تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوي، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين وبيشوي شوقي، إخراج محمد الشرقاوى.
وقال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح: إن عرض “ولاد البلد” من إنتاج فرقة المسرح الحديث، التابعة للبيت الفني للمسرح، بالغردقة يأتي استكمالا لجولة بالمحافظات.
وسبق أن عرضت المسرحية بقنا، لمدة 10 أيام، بأماكن مختلفة، بالإضافة للمركز، منها قوص، دشنا، قفط، نقادة، أبو تشت، وقرى ونجوع أخرى مجاورة للمركز.
على أن تشمل العروض بالبحر الأحمر رأس غارب، والقصير، ومعسكر قوات الأمن، وتستمر حتى 14 فبراير الحالي، لينتقل بعدها إلى حلايب وشلاتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.