الرئيسية » اقتصاد » عطاءات المركزي تهبط بالدولار دون 9 جنيهات بالسوق الموازي

عطاءات المركزي تهبط بالدولار دون 9 جنيهات بالسوق الموازي

هبط سعر الدولار الأمريكي بالسوق الموازي ” السوداء” اليوم إلى ما دون مستوى 9 جنيهات على خلفية العطاءات التي يقوم بها البنك المركزي لتوفير الدولار للبنوك والمستوردين والمصنعين والتي بلغت نحو 9ر1 مليار دولار خلال هذا الأسبوع .
وقال متعاملون بسوق الصرف – في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين – إن الطلب على الدولار يكاد يكون اختفى من السوق السوداء، وذلك مع قيام البنك المركزي بتلبية طلبات كافة المستوردين للإفراج عن البضائع وتمويل عمليات الاستيراد.
وقال محمود سامي – مسئول بإحدى شركات الصرافة – إن المعروض قد زاد بشكل ملحوظ اليوم، خاصة من قبل المضاربين والأفراد لبيع الدولار، مشيرا إلى أنه رفض شراء الدولار أكثر من مرة اليوم من عارضين بسبب عدم وجود طلبات.
وأضاف أن البنك المركزي نجح في تلبية جزء كبير من الطلبات التي كانت تذهب إلى السوق السوداء، كما أن قيام البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه بقرابة 15 في المائة إلى 85ر8 جنيه ضيق الخناق على المضاربين وكبدهم خسائر ضخمة، مشيرا إلى أن العديد من الشركات اضطرت إلى شراء الدولار على استحياء بأسعار تقترب تماما من أسعار البنوك بسعر 95ر8 جنيه وتبيعه بسعر 9 جنيهات لتقليل المخاطر خوفا من تكبدهم خسائر إضافية.
من جهة أخرى.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي بالبنوك العاملة بالسوق المصرية اليوم عند 89ر8 جنيه للشراء و95ر8 جنيه للبيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.