الرئيسية » عربي ودولي » عمدة لندن يصف قرار إيقاف “غرف التجارة البريطانية” بـ”الفضيحة”

عمدة لندن يصف قرار إيقاف “غرف التجارة البريطانية” بـ”الفضيحة”

19وكالات

وصف عمدة لندن والقيادي بحزب المحافظين بوريس جونسون، اليوم الأحد، إيقاف مدير عام اتحاد غرف التجارة البريطانية جون لونجوورث من منصبه، بعد أن أشار إلي أن بريطانيا ستصبح أفضل حالا خارج الاتحاد ‏الأوروبي، بـ”الفضيحة”، مضيفا أنه “تم إجباره على الاستقالة”.

وقال عمدة لندن – في بيان له اليوم – إن “الشعب البريطاني يستحق مناقشة أفضل حول علاقة البلاد بالاتحاد الأوروبي”، معتبرا أن إجبار مدير عام اتحاد غرف التجارة البريطانية على الاستقالة “فضيحة كاملة”.

وأضاف “هذا الرجل توصل إلي استنتاج – بعد تفكير وخبرة طويلة – أنه سيكون من الأفضل التصويت للمغادرة.. ويعكس حكمه الواقع أن الاتحاد الأوروبي قد تغير من السوق المشتركة التي انضمت لها هذا البلد”.

وتابع أنه “يتحدث عن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم – شريان الحياة للاقتصاد البريطاني – التي لا يمكن أن تفهم السبب في أنها يجب أن تتوافق مع مزيد من التشريعات، التي لا تمتلك البلاد سيطرة ديموقراطية عليها”.

وأشار بوريس جونسون إلى أن 5% فقط من الشركات البريطانية تقوم بأعمال مع باقي أوروبا، ورغم ذلك يجب عليها أن تطيع 100% من تشريعات الاتحاد الأوروبي، مؤكدا على أن الشعب البريطاني يستحق أن يحصل على الحقيقة، ويستحق أن يحصل على مناقشة مناسبة.

وقال لونجوورث بعد مؤتمر اتحاد غرف التجارة البريطانية يوم الخميس الماضي في لندن للصحفيين ‏إن “بريطانيا ستبقى على الهامش في اتحاد أوروبا لم يتم إصلاحه، إذا صوت الناخبون للبقاء ‏في استفتاء يوم 23 يونيو”، مضيفا أنه “بعض الخروج، فإنه يمكن لبريطانيا أن تمتلك مستقبلا ‏مشرقا خاصا بها”.‏

ولكن مع كشف استطلاع للرأي عن أن ثلثي أعضاء الاتحاد يؤيدون البقاء في التكتل ‏الأوروبي، واجه لونجوورث ضغوطا بعد تصريحاته، حيث أكد في وقت لاحق أنه تحدث ‏بصفة شخصية.‏

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com