الرئيسية » فن وثقافة » غدا.. ندوة لمناقشة “ملكة الأصوات البعيدة” بمكتبة البلد

غدا.. ندوة لمناقشة “ملكة الأصوات البعيدة” بمكتبة البلد

يحتفل الكاتب أحمد الزلوعى في السابعة مساء غد الخميس بتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية “مملكة الأصوات البعيدة” بمكتبة البلد، وتضم المجموعة 18 قصة جاءت فى 93 صفحة من القطع المتوسط، وتم طرحها بمعرض القاهرة للكتاب هذا العام عن دار روافد للنشر والتوزيع.
وقال الناقد د.أسامة أبوطالب: فى “مملكة الأصوات البعيدة” تتجلى اللغة فى حد ذاتها باعتبارها تمكنا؛ مثلما تكشف عن قدرتها الوظيفية باعتبارها ناقلة وشارحة وواصفة حينما تقارن بفقرها وعجزها الذى تفشى فى كتابات كثيرة واعتبرها أصحابها وكثير من نقادهم (أدبا ) .. ذلك هو البعد الأول، أما البعد الثانى فهو قدرة اللغة على أن تنقل تجربة كاتبها أو تنفجر به متماهية معها فى ذات الوقت فتكون طارحة ساحتها الواقعية أمام قارئها جلية ميسرة، فى حين تستكن ابعادها الرمزية كامنة فى انتظار أن يتلقاها أولو القدرة على الغوص فى حنايا التأويل.
وأضاف أبو طالب: “التنقيب فى ثنيات المضمر والملغز والمروموز له والمستور دون أن يلفها غموض متعمد أو تغريها غواية التعقيد لذلك تصل إلى القارىء فى سلاسة وتؤثر فى المتلقى بيسر مسببة له متعة مؤلمة أو ألما ممتعا لا يجود به سوى الفن ثم تظل لا تتبخر أو تفارق وجدانه إلا بعد أن تعرض على التأمل الفاحص فى عقله وتتماحك مع التفكر الكاشف المبين .. فأحمد الزلوعى كاتب يستطيع أن يمد بينه وبين قارئه جسرا ميسرا من التواصل الحميم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com