الرئيسية » أخبار » قاطعوهم لتسقطوا صفقة القرن عنوان ندوة حزب التحالف اليوم

قاطعوهم لتسقطوا صفقة القرن عنوان ندوة حزب التحالف اليوم

” قاطعوهم لتسقطوا صفقة القرن “ هو عنوان الندوة الأولي في سلسلة ندوات تنظمها لجنة مقاطعة التطبيع بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في الخامسةمساء اليوم . افتتحت الزميلة فتحية موسى الندوة بكلمات للشاعر عبدالرحمن الأبنودي تهيب بالشعب أن يحمي حقوقه وبلاده . 
تناول الدكتورسعيد النشائي أستاذ الهندسة الكيميائية والكيميائية الحيوية وعضو مجلس أمناء حزب التحالف طبيعة الصراع الحالي لتمريرصفقة القرن وتعثر ذلك بسبب رفض الفلسطينيين والأردنيين وأيضا أبناء سيناء . وأوضح الدكتور النشائي من خلال استخدام تحليل النظم كيف يدار النظام العالمي في ظل رؤية الدول الاستعمارية التي افشلتها مقاومة الشعوب واستطاعت افشال صفقة القرن.وكيف استطاعت ارادة الشعوب وقف كل المخططات التي اريدت بالمنطقة .
ثم تناول المهندس حسام رضا مخططات الصهاينة للحصول على الطاقة والمياه منذ بداية المشروع الصهيوني والأطماع في الحصول على مياه نهر النيل ونهر الليطاني ومخططات التغلغل في أفريقيا لبناء سدود لتوليد الكهرباء وأيضا تعطيل التنمية المصرية لسيناء بعد استعادتها ومسئولية نظام السادات ثم مبارك في الموافقهة على نقل مياه نهر النيل للكيان الصهيوني
وعرضت الندوة لمخططات التطبيع مع النظام المصري وأنطمة الخليج لالتهام الأراضي الفلسطينية والضغط على الشعب الفلسطيني علق المهندس محمد صالح بشرح مخاطر سد النهضة والتغلغل الصهيوني في أفريقيا وضرورة تدعيم حركة المقاطعة وركزت الندوة علي الدور الشعبي المرتقب للمصريين استكمالا للمقاطعة الشعبية المصرية منذ نهاية السبعينات ومواجهة ما يجري حاليا من الاستثمارات الخليجية على أرض مصر لتمرير عمليات التطبيع الاقتصادي والزراعي والثقافي في سيناء ومناطق مصرية. 
أوصت الندوة بالدعوة للقاءات قادمة حول مواجهة التطبيع الثقافي واتفاقات الغاز والطاقة مع الكيان الصهيوني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com