الرئيسية » أخبار » قلاش: سنحاسب كل من سمح بالاعتداء على كرامة الصحفيين

قلاش: سنحاسب كل من سمح بالاعتداء على كرامة الصحفيين

كتب: عادل جمال الدين

أكد يحي قلاش، نقيب الصحفيين، أنه سيحاسب كل من سمح بالاعتداء على كرامة الصحفيين، مضيفاً: “لا تنظروا لمن هو أقل منكم..مهما وضعوا من متاريس ومهما أتوا ببلطجية فهذه نقابة الصحفيين العصية على الحصار”.

وأضاف “قلاش”، خلال كلمته بالجمعية العمومية للصحفيين، اليوم الأربعاء: “خاب ظنهم، فحرية الكلمة ليست حرية الصحفيين ولكنها حرية الشعب المصري”.

وأكمل نقيب الصحفيين: “من اختار التصعيد ضد النقابة نسي انها نقابة الشعب المدافعة عن حرياته وكرامته، موضحاُ أن الحصار الأمني مفروض على الصحفيين من يوم 25 ابريل حيث تم القبض على الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم لتغطية الأحداث ومنعنهم من دخول مبنى النقابة بينما سمحوا للبلطجية بالتغوط على سلالم النقابة.

وتابع: “وفي 30 أبريل أعلن الزميلات عمرو بدر ومحمود قاسم اعتصامهم في نقابة الصحفيين، حتى يتركوا الفرصة للنقابة للاتصال جبهات الأمن لمعرفة الأمر وبحث عمل اللازم لإقرار القانون..لاننا لسنا ضد اعمال القانون ولن نقبل ان يفلت مخطى من محاكمة..خاصة أن القسم التابع له عمرو بدر أعلن عدم علمه بحقيقة صدور أمر ضبط وإحضار. فحرية الصحافة ليست امتيازا للصحفيين وأنما هي حق دستوري للمصريين يتعلق بحقهم في المعرفة”.

وأكد “قلاش” أن الصحفيين ليسوا في عداء مع الدولة لكنهم يدافعوا عن قيم راسخة، مضيفاً: لن نتنازل عن مطلب اقالة وزير الداخلية ومحاكمته ايضا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com