الرئيسية » أخبار » قوي عمالية فلسطينية ترفض اجراءات عقد المجلس المركزي لنقابات فلسطين

قوي عمالية فلسطينية ترفض اجراءات عقد المجلس المركزي لنقابات فلسطين

نعم لحركة الوحده العمالية على اسس وطنية وديمقراطية
لا لسياسية الاستفراد والهيمنة والتفرد ومحاولة السيطره على المنظمات الشعبية

من منطلق الحرص على سيادة اسس ومفاهيم العمل الوطني والديمقراطي والنقابي واحترام المؤسسات وهئياتها وآليات عملها وانظممتها الداخلية . وبعد ان بذلنا كل الجهود الممكنة من اجل وحدة الحركة النقابية الفلسطينية على اساس اتفاق ايار 2015 والذي يهدف الى وحدة الحركة النقابية على اسس وطنية و ديمقراطية : ورغم تعثر الحوارات واعمال لجنة المتابعة المكلفة بتطبيق الاتفاق لاسباب لاعلاقة لنا بها . وقد قدمنا الكثير لتسهيل العمل واتخاذ خطوات من شأنها ان تضع الاتفاق موضع التطبيق .
واليوم حيث تمت الدعوه لعقد المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دون الرجوع الى الهئيات المعنية وخاصة اللجنة التنفيذية صاحبة الصلاحية في تقديم التقرير المالي والاداري والتحضير لجدول اعماله وفق ما ورد في اللوائح والنظم الداخيله فاننا نؤكد على التالي :_
1. لقد رفضنا المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي لعدم صوابية الاجراءات النظامية المنصوص عليها في دستور الاتحاد من حيث جهة الدعوة والعضوية للمجلس وجدول الاعمال وصلاحياته التي تم خرقها في الاصرار على زيادة عضوية اللجنة التنفيذية وهذه من صلاحيات المؤتمر العام .
2. ان كافة الحوارات التي جرت مع الاخوة في حركة فتح عكست اصرارا من قبلهم على تجاوز كافه النظم واسس العمل الوطني الجامع والديمقراطي اولا وحاولت فرض املاءات تتعلق بادخال تغيرات جوهرية على بنية وحجم الهئيات القيادية للاتحاد في مخالفه واضحه لما ورد في دستور الاتحاد والتوافقات الوطنية السابقة .
3. ان ما جرى من ممارسات واصرار على عقد المجلس المركزي للاتحاد دون توافق وطني ونقابي يؤكد على نية واقدام اطراف معينة بالاستحواذ على الاتحاد ومقدارته ووضعه تحت الوصاية بما يؤثر سلبا على دوره في العمل الوطني والنقابي
4. ان ماحدث اليوم يعتبر مقدمه لسياسات هدفها تعزيز الهيمنه والتفرد في كافة المنظمات الشعبية وحرمانها من ممارسة عملها وفق الاسس الوطنية والديمقراطية
5. بناءاً على ماتقدم فأِننا نؤكد على عدم اعترافنا بشرعية انعقاد المجلس المركزي واي اجراءات تمت ممارستها خارج الاصول والضوابط المنصوص عليها في النظم الداخلية كما نؤكد رفضنا التعامل مع اي مخرجات تصدر عن اجتماع هذا المجلس الغير شرعي .
6. ان الكتل النقابية الموقعه على هذا البيان تحمل كل من وقف وراء انعقاد المجلس المركزي – بالطريقة التي تمت – مسؤولية ما قد يترتب من اضرار بالاتحاد وهئياته ومصالح طبقتنا العماله والعمل الوطني المشترك .
ندعو جماهير عمالنا الى الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم المشروعه في الحفاظ على استقلالية نقاباتهم وحريتهم في اختيار ممثليهم .
عاش نضال الطبقة العاملة
ولا لمحاولات وضع الحركة النقابية تحت الوصاية
( جبهة العمل النقابي – كتلة الوحدة العمالية – الكتلة العمالية التقدمية – كتلة الطليعة العمالية )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*