الرئيسية » اقتصاد » لبنان تبحث عن استثمارات مصرية

لبنان تبحث عن استثمارات مصرية

دعا القائم بأعمال سفير لبنان بالقاهرة أنطوان عزام رجال الأعمال المصريين للاستثمار فى بلاده لتحقيق نوع من التكافؤ فى الاستثمارات.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية للاعلان عن ملتقى الأعمال المصري اللبناني المقرر نهاية فبراير الجاري، إن بلاده تسعى الى استقطاب رجال الأعمال المصريين وذلك للاستفادة من المزايا التى تجمع البلدين من القرب الجغرافي والتاريخ المشترك فضلا عن الاتفاقيات المشتركة بينهما /..لافتا إلى أن بلاده تقدم العديد من التسهيلات والحوافز للمستثمرين .

و تابع: نواجه مشكلة النزوح الكثيف ونحتاج الى مساندة مصر سياسيا واقتصاديا وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية تعد ممر الزامي لكافة الأطر الاقتصادية التى ترعى العلاقة بين البلدين.

من جانبه قال رؤوف أو زكي الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال إن العلاقات المصرية – اللبنانية عريقة ومتميزة وترتكز على التشابك فى المصالح .. لافتا الى أن البلدين يشهدان ظروفا مشجعة وملائمة .. فلبنان استعاد استقراره السياسي بانتخاب رئيس جمهورية وطنية وعودة التشريع الى مجلس النواب وهذه التطورات أخذت تنعكس إيجابا على المناخ الاستثماري وعلى النشاط الاقتصادي عامة.

وأكد أن الاقتصاد المصري ومهما واجه من صعوبات فانه زاخر بالإمكانات والطاقات وهو اقتصاد متنوع فى سوق كبير وفى موقع جغرارفي متميز وترتبط مصر باتفاقات دولية وإقليمية مشجعة للتصنيع والتصدير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com