الرئيسية » أخبار » ليلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمقر حزب التجمع الوطني

ليلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمقر حزب التجمع الوطني

في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عقدت الليلة الأمسية الثانية في إطار أسبوع التضامن بمقر حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي .

بدء اللقاء بكلمة ترحيب من الأستاذ عاطف مغاوري نائب رئيس الحزب والذي رحب بالحضور والمتحدثين باللقاء ، السفير أشرف عقل سفير مصر السابق في فلسطين والسفير الدكتور حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث بأسم حركة فتح.

كما حضر اللقاء المهندس عبدالعزيز الحسيني من حزب تيار الكرامة والاستاذ إلهامي الميرغني من حزب التحالف الاشتراكي والدكتور علي شوشان من الحزب الشيوعي المصري والاستاذ علي الزهيري من قيادات حزب البعث المقاوم في العراق والدكتور فاروق حسان من قيادات الحركة الاشتراكية في فلسطين وشباب فلسطين الدارسين في القاهرة ولفيف من قيادات واعضاء حزب التجمع والقوي الاشتراكية المصرية.

بدأ اللقاء بكلمة عاطف مغاوري الذي بدء بالتأكيد علي حتمية استرداد الحق الفلسطيني وزوال دولة الاحتلال وأكد علي أن إنهاء الانقسام ضرورة . كما عرض لنتائج اللقاء مع سفير البرازيل بالقاهرة أمس وتسليمه رسالة الأحزاب والقوي الوطنية والديمقراطية التي ترفض تصريحات الرئيس البرازيلي بنقل السفارة الي القدس المحتلة . وأكد مغاوري علي ترابط العلاقة بين القضية الفلسطينية والقضية الوظنية في مصر.

ثم تحدث السفير أشرف عقل حول توليه مسئولية سفير مصر في قطاع غزة قبل الانتخابات في 2006 وكيف صعدت حماس لتنفرد بقطاع غزة . وأوضح ان مصر لا تملك ترف التخلي عن القضية الفلسطينية التي تحظي بأولوية كبري في السياسة الخارجية المصرية.

كما تحدث الدكتور حازم أبو شنب عن إعادة رسم خريطة المنطقة ومحاولات فرض سايكس بيكو جديدة بدأت بغزو العراق في 2003 ومحاولات تقسيم المنطقة .وفند الأكاذيب التي يروج لها العدو الصهيوني .

ثم دارت مناقشات شارك بها الحضور واكدت علي الارتباط العضوي بين مصر والقضية الفلسطينية وانه لا يصح الحديث عن تضامن مع فلسطين لأن داخل الاسرة الواحدة وبين الاشقاء لا يوجد تضامن ولكن وحدة مصير مشترك واهداف مشتركة .

كما اكد الدكتور فاروق حسان علي أهمية عودة فلسطين والقضية الفلسطينية إلي الأحداث الساخنة في العالم وان فلسطين في 2019 ستكون رئيس دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة عام وبذلك تعود فلسطين للحضور بقوة . كما أكد المتحدثين علي أهمية مسيرات العودة في استمرار المقاومة الفلسطينية وتطويع اشكال المقاومة للوضع الراهن لتظل القضية الفلسطينية حاضرة علي مائدة المفاوضات وحتمية زوال اسرائيل  .

ودعي الاستاذ علي الزهيري لبناء الجبهة القومية للقوي الثورية العربية.

واتفق علي استكمال الاحتفالات باسبوع فلسطين غدا في تمام الخامسة بمقر الحزب الاشتراكي المصري.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com