الرئيسية » أخبار » مباحثات بين التعاون الدولي والنقل لتطوير السكك الحديدية

مباحثات بين التعاون الدولي والنقل لتطوير السكك الحديدية

استعرضت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر خلال لقاءها، اليوم الأربعاء، وزير النقل المهندس سعد الجيوشي أهم ملامح خطط التطوير التي تعتزم وزارة النقل تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وتشمل هذه الخطة تطوير السكك الحديدية، وخاصة ما يتعلق بعناصر السلامة والأمان، إلى جانب تطوير شبكة الطرق البرية الإقليمية والمحلية وزيادة قدرات قطاع النقل البحري واللوجيستيات.
وناقش الوزيران أيضا مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين في تنمية وتطوير قطاع النقل والمواصلات، الذي يعد أحد أهم عناصر التنمية المستدامة بمصر.
من جانبها، أعربت الدكتورة سحر نصر عن دعم وزارة التعاون الدولي الكامل لهذه الخطة، والتي تتسم بميزة التكامل الوظيفي الأفقي والرأسي مع المشروعات التي يتم حاليا تنفيذها بقطاع النقل بكافة مكوناته.. كما أبدت إعجابها بربط المشروعات الجديدة بالمشروعات الجاري تنفيذها لتعظيم العائد الاقتصادي للمشروعات، إضافة إلى تحقيق البعد التنموي والاستراتيجي لخطة تطوير قطاع النقل وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة والتي تسعى مصر بخطوات جادة نحو تحقيقها بما يضمن رفاهية المواطن المصري وزيادة فرص حصوله على الخدمات الأساسية على النحو اللائق.
وأكدت نصر خلال اللقاء على دور وزارة التعاون في تيسير فرص تمويل المشروعات التنموية القومية وعلى رأسها قطاع النقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com