الرئيسية » عربي ودولي » متظاهرو عيد العمال في فرنسا يحتجون على سياسات ماكرون الإقتصادية

متظاهرو عيد العمال في فرنسا يحتجون على سياسات ماكرون الإقتصادية

أعرب مشاركون في المظاهرات التقليدية، التي يتم تنظيمها في فرنسا بمناسبة عيد العمال، عن احتجاجهم على ما سمته الحكومة بسياسة الإصلاحات الإقتصادي  المزعومة التي تبناها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وخلال مسيرة الاتحاد العام للعمال (سي جي تي) ونقابات أخرى في باريس، أبدى مشاركون اليوم الثلاثاء، احتجاجهم على ما أطلقوا عليه ” التشكيك في الإنجازات الاجتماعية”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) أن المسيرة انطلقت بعد ظهر اليوم.

يشار إلى أن فرنسا شهدت، في الأسابيع الماضية، إضرابات واحتجاجات على عدة إجراءات إقتصادية  لماكرون، منها على سبيل المثال إعادة هيكلة شركة السكك الحديدية الحكومية (إس إن سي إف)، غير أن الاتحادات النقابية الكبيرة لم تتفق اليوم مجددا في هذا الشأن.

وحسب بيانات الشرطة الفرنسية ، فقد تجمع بعد ظهر اليوم نحو 1200 ملثم على جسر مقرر أن يمر عبره طريق المظاهرة، وكانت قيادة الشرطة حذرت في وقت سابق من أن ناشطين من ” الحركات المتطرفة” يعتزمون استغلال المسيرة التقليدية للقيام بهجمات على قوات الشرطة ورموز الرأسمالية.ونشرت وكالة أنباء شينخوا أنباء عن اشتباكات بين متظاهرين والشرطة في باريس.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد أنتهجت سياسات نيوليبرالية تعتمد على إدماج القطاع الخاص في الهيكل الحكومي والقطاع العام المملوك للدولة ما رفضته أطياف اليسار  الفرنسي و أحتجت من أجله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*