الرئيسية » أخبار » محبو سمير أمين يحيون ذكري رحيله

محبو سمير أمين يحيون ذكري رحيله

إحتفل أمس أنصار ومحبو سمير أمين بمرور عام على رحيله١٢ أغسطس ٢٠١٨. فقد نظم المنتدى العالمي للبدائل ومنتدى العالم الثالث اللذان كان يرأسهما سمير أمين في كل من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ودار السلام في تانزانيا احتفالات مهيبة تحدث فيها كثيرون من اساتذة الجامعات وقادة النقابات الكبرى والحركات الاجتماعية عن فكر سمير أمين وتأثيره على سير الحركة الثورية على مستوى العالم أجمع. وتبارى الجميع في تأكيد اصرارهم على مواصلة طريق سمير أمين حتى تتحقق أحلامه. 

ومن الجدير بالذكر هنا أن المجلس العلمي لمنظمة الدراسات الإنسانية الإفريقية في اجتماعه الثاني في داكار أفراد إحتفالاً خاصاً بسمير أمين في ٣٠ يوليو الماضي.

كما نشر الاستاذ حلمي شعراوي  رئيس مركز البحوث العربية والافريقية والمستشار السياسي لحزب التحالف الشعبي في الذكري الاولي لوفاة المفكر المصري الافريقي العالمي سمير أمين وكتب أنه كان استاذ الاقتصاد السياسي رئيسا لمركز البحوث العربية والافريقية بالقاهرة ومديرا لمنتدي العالم الثالث في داكار حيث اقامته ومنتدي البدائل العالمي.. واحد مؤسسي المنتدي الاجتماعي العالمي ضد دافوس.
وهو احد مؤسسي الحركة الشىوعية بمصر اوائل الخمسينات ومؤلف لاكثر من 40 كتابا بلغات عالمية عديدة ترجم منها للعربية حوالي 30 كتابا ، وكان احد مستشاري حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بمصر ومشاركا نشطا في عشرات المرتمرات العالمية.

وسيرتب مركز البحوث العربية والافريقية احياء الجائزة السنوية في الاقتصاد السياسي احياء لذكراه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com