الرئيسية » صوت اليسار » مدحت الزاهد: الضمانة هى الشعب وليس الحاكم المعصوم والتاريخ يشهد

مدحت الزاهد: الضمانة هى الشعب وليس الحاكم المعصوم والتاريخ يشهد

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن “الضمانة هي الشعب وليس الحاكم المعصوم”.

وأضاف الزاهد، في تصريحات صحفية، إن “وضع السيسى فى مصاف الحاكم المعصوم هو أسوأ ما يقال فى تبرير التعدى على الدستور والتمديد للحكام باعتبارهم الضمانة.. ضمانة الاستقرار والتنمية والأمن والسلام”.

واستطرد: “خلافا لهذا الادعاء الكاذب؛ يمكن القول أنه لم يضيع الأمم ولم يكرس الاستبداد ولم يضيع أي إنجاز غير هذا الوهم الذى يربط مصير الشعوب بحاكم فرد وهو ما يفضي إلى نظرية (السمع والطاعة) التى انتقدوها عند الإخوان واعتنقوها مذهبا”.

وأشار إلى أنه “في التاريخ المصري الحديث ما يفيد فى كشف هذه الخرافات؛ ففي ثورة 19 كان الشعب هو الذى حول هدف تشكيل وفد للتفاوض على مستقبل مصر الى ثورة شاملة ترفع شعار الاستقلال والدستور”.

وتابع: “فى أحلك لحظات الهزيمة؛ عندما تراجع الجيش وارتد بسبب انحراف القيادة وعندما ألقى عبد الناصر خطابه الشهير بالتنحى لمسئوليته عن الهزيمة (ولقد اتخذت قرار أريدكم جميعا ان تعينونى عليه فقد قررت أن أتنحى) .. إلى آخر الخطاب الشهير؛ كان الشعب هو الذى أعاد التماسك لقواته المسلحة ولزعيمه المهزوم واندفع إلى الميادين فى 9 و10 يونيو بهتافه المدوى (بالجيش والشعب هنكمل المشوار .. بالروح والدم هنكمل المشوار) وفتح الطريق لسنوات التضحية والعطاء”.

وواصل: “كان هذا الشعب (الذى يدعى الكذابون حاجته الى عقود ليتعلم الديمقراطية) هو الذي أصدر أمر قتال وبعد أسابيع كانت معارك إيلات وانطلقت حرب الاستنزاف وبدأ عبد الناصر تصحيح أخطاء جوهرية واعادة بعض أركان البناء بروح ورؤية جديدة وكان الشعب هو من اسقط إعلان مرسى الدستورى ووضع روحه على كفه واندفع إلى الميادين”.

واختتم موضحا: “بالطبع تراجع فى فترات تاريخية وعى الشعب بحكم التزييف والقهر لكن الحكام لم يكونوا الضمانة ، بل فتح هذا التراجع الباب للانتكاسات والقهر والهزائم .. لكن شعب مصر كان يستفيق ويسترد روحه ووعيه فيحقق أعظم الإنجازات ويثبت أن الضمانة هى الشعب وليس الحاكم نصف الإله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com