الرئيسية » أخبار » مدحت الزاهد يكتب معقباً علي القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ

مدحت الزاهد يكتب معقباً علي القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ

عقب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي علي القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ وكتب يقول:

هل يجوز لحزب او شخص ديمقراطى مستقل ان يدعو لانتخاب قايمة تشكلت فى مكاتب الامن وتضم مؤيدى سعودة الجزر والتعديلات الدستورية التى اطلقت مدد الحاكم واهدرت الفصل بين السلطات والاجهزة والمؤسسات وقيدت استقلال القضاء ومدنية الدولة وساندت القيود على الحريات وتضم شخصيات ادمنت تاليه الحكام والاستغناء عن الدور الرقابى والموقف النقدى الموضوعى بالطبلة والمزمار؟ وبعضهم غريب عن المواطنين ولم يشاهدوهم الا للتهليل لمحافظ او وزير او محاطا بشبهات الفساد ؟
وهل يؤدى اعتلاء مثل هذه الرموز احزاب وشخوص للمجالس النيابية الى الانتصار لمبدا الدولة المدنية الحديثة وتداول السلطات والحق فى التعددية والتنوع ام تكريس الاحادية فى قالب تعددى شكلى خاضع ومنكسر ؟
وهل الاحادية فى قالب تعددى شكلى ومحاصر تفيد المجتمع والاحزاب والدولة ام تمثل انحرافا عن حقيقة دور الاحزاب فى النظم السياسية؟
وهل يجوز تبرير ذلك بلوم المواطنين لابتعادهم عن الحياة السياسية والاحزاب مع تجاهل الجانى الذى صرفهم عنها والقيادات التى انحرفت عن قيم واصول الديمقراطية وعن الطريق لبناء حركة ديمقراطية حقيقية ؟
وهل يجوز تبرير ذلك ايضا بتعميق المشاركة السياسية وضرورة هجر المقرات عن طريق هذا التذيل رغم كل ما يحيط بالمجال العام من قيود وما صاب نواب وقيادات ثابروا على الجهر بالحق بموضوعية وامانة ونزاهة من حملات تشهير.. ورغم ايضا ما تزدحم به السجون من اصحاب الراى الذين تصدروا معارك مواجهة الارهاب ، ثم احتجزتهم الزنازين متهمين به؟
هذا ليس كلاما عن الحق فى المشاركة، بل عن الانحراف عن الطريق.
وقديما قالوا الرفيق قبل الطريق وشريكك عنوانك وغير ذلك هزل لا يايق .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com