الرئيسية » عمال وفلاحين » مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا توفق أوضاع نقابات الاتحاد الحكومى فقط (بيان)

مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا توفق أوضاع نقابات الاتحاد الحكومى فقط (بيان)

قال الاتحاد الإقليمى لنقابات جنوب الصعيد إنه «رغم الشروط التعجيزية التي تضمنها قانون النقابات الجديد، ولائحته التنفيذية لتوفيق أوضاع النقابات المستقلة، استطاعت بعض نقابات الاتحاد الاقليمى لنقابات جنوب الصعيد استكمال أوراقها».

وأضاف الاتحاد، في بيان اليوم (الخميس) 5 أبريل 2018، أن الممثل القانونى لنقابات العاملين بالتعليم بمحافظة قنا، والعاملين بشركة مياه الشرب، والعاملين بالتعليم بقوص، توجهوا إلى مديرية القوى العاملة لتسليم الاوراق المطلوبة، إلا انه فوجئ برفض مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا السيد / عادل عباس استلام أى أوراق من النقابات المستقلة ، مؤكدا بأن لديه تعليمات واضحة بتوفيق اوضاع النقابات التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ( الاتحاد الحكومى ) فقط.

وتابع البيان: فوجئ الممثل القانونى للنقابات المستقلة بأن هناك أجتماع داخل المديرية بين مدير القوى العاملة والسيد حامد رئيس الإتحاد المحلى التابع للإتحاد الحكومى.

وأضاف أن أحد الموظفين بالمديرية أكد للممثل القانوني للنقابات المستقلة أن رئيس الإتحاد المحلى التابع للإتحاد الحكومى هو المسؤول عن الموافقة أو عدم الموافقة على توفيق أوضاع النقابات، وأن مدير المديرية يتلقى أوامره من رئيس الاتحاد المحلي للاتحاد الحكومي.

إن الاتحاد الاقليمى لنقابات جنوب الصعيد إذ يطالب وزير القوى العاملة بالتدخل الفورى لوقف هذه المهزلة والالتزام بما تم إعلانه بحيادية ونزاهة وزارة القوى العاملة فى عملية توفيق أوضاع النقابات ، يؤكد على ما يلي:

1- شرعية وجود نقابات الاتحاد الاقليمى لجنوب الصعيد تأتى من إرادة عمالها ، وليست من موافقة موظف حكومي منحاز لنقابات الإتحاد الحكومى على حساب النقابات المستقلة .

2- استمرار عمل نقاباته التى تبلغ 30 نقابة مستقلة مهما كانت العواقب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.