الرئيسية » أخبار » مواطنون من مينا البصل يشكون تعسف الشرطة

مواطنون من مينا البصل يشكون تعسف الشرطة

قدم  المواطن علاء محمد فتحي محمد وهو ضابط بالقوات المسلحة بالمعاش شكوي إلي مسئولي التفتيش في وزارة الداخلية بمديرية أمن الأسكندرية . وجاء بالشكوي :

أتضرر مما نواجهه من اضطهاد وتجاوزات من قبل ضباط مباحث قسم شرطة مينا البصل، وبالتحديد كل من الضابط (أحمد الصيرفي – رئيس المباحث)، والضابط (ميسور زيدان – معاون أول المباحث)، حيث نواجه أنا وأسرتي وأشقائي تجاوزات للقانون واضطهاد بسبب ما نقوم به من مطالبات لرجال الأمن بمينا البصل للتصدي للجريمة والمجرمين وضبط الأمن بالشارع.

ومما نتعرض له، قامت قوة من مباحث قسم شرطة مينا البصل، وعلى رأسها الضابطان المذكوران، وغيرهما، بمهاجمة الكافيه الذي أمتلكه، مساء يوم السبت الموافق 20 /7 / 2019، والاستيلاء على كافة عدته ومحتوياته، في غير وجودي، وبدون إذن مسبق من النيابة، وقاموا بأخذ بطاقة الرقم القومي الخاصة بوالدي دون إبداء أسباب. كما ألقوا القبض على أحد رواد الكافيه، وهو شاب في الثامنة عشر من عمره! وحرروا ضده محضر – زوراً – بأنه يعمل بالكافيه دون وجود شهادة صحية، كما حرروا محضر لشقيقي عماد، بأنه يدير مقهى بدون ترخيص، مع العلم بأن الكافيه مرخص ونعمل وفق القانون! وهو ملكي أنا وليس ملك شقيقي، ولا يعمل شقيقي به!

استولت قوة المباحث على كافة محتويات الكافيه، دون حق ودون وجود قرار بالتحفظ على تلك المحتويات ومصادرتها، ورفضوا إعطاء أي سند يفيد بأخذهم تلك المحتويات. ومن المعروف أن وحدة المباحث بقسم الشرطة هى جهة تنفيذ للقانون، وليست جهة إصدار قرارات أو تحرير مخالفات من تلقاء نفسها، والأشد من ذلك، أنهم لم يثبتوا كامل المحتويات المستولى عليها، في محضرهم الملفق ضدنا بأننا ندير مقهى دون ترخيص، بل أثبتوا جزء منها فقط دون الباقي!!!

السادة الأفاضل… أحيطكم علما، بأن شقيقي عماد، الملفق له تهمة إدارة مقهى بدون ترخيص، سبق وطالب عدة مرات بتوفير الأمن في شوارع مينا البصل، وبقيام رجال القسم بدورهم في مكافحة الجريمة، وقد حرر شقيقي محاضر ضد بعض تجار المخدرات يمارسون تجارتهم وبلطجتهم على المارة، دون نتيجة! وربما هذا هو سبب اضطهادنا. انني أشعر بالاضطهاد والظلم الواقع على أسرتي، من قبل الضابطان المذكوران، والقائمان على وحدة مباحث مينا البصل، وذلك بسبب ما نقوم به، ولاسيما الزج باسم شقيقي عماد، في محضر ملفق خاص بالكافيه، وللعلم، فهو قيادي بحزب سياسي شرعي بدائرة مينا البصل ويقوم بدوره في خدمة بلده ومساعدة دولته على الاستقرار والتقدم.

هل يعقل أن نتعرض لمثل هذا الاضطهاد أو التجاوز القانوني، بسبب حرصنا على بلدنا ومجتمعنا؟! بدلا من قيام الجهات المختصة بعملها وتوفير الأمن لنا ولأبنائنا؟! لذلك،،، أتقدم لسيادتكم بشكوتي هذه، من أجل إنصافنا وحمايتنا مما نتعرض له من اضطهاد، وكل هدفنا هو تنفيذ القانون على الجميع.

مقدمه/ علاء محمد فتحي محمد 01224742145

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com