الرئيسية » أخبار » ميركل تستقبل السيسي و تتجاهل مطالبة العفو الدولية بفتح ملف حقوق الإنسان

ميركل تستقبل السيسي و تتجاهل مطالبة العفو الدولية بفتح ملف حقوق الإنسان

نقلت وكالة دويتش فيله الألمانية تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا حيث ألتقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي أكدت على أهمية العلاقات المصرية الألمانية في مجال السياسة والاقتصاد، والمجتمع المدني أيضا. وقالت خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري مع الرئيس عبد الفتاح السيسي  في برلين “لدينا علاقات قوية ومتنوعة وتعاون ونتكلم أيضا عن المجتمع المدني مثل مؤسسة كونراد أديناور وكذلك التهديدات الداخلية لمصر”.

وأضافت المستشارة “ألمانيا تريد المساعدة من خلال مشروع الـ100 مدرسة والتبادل الجامعي”. وأكدت ميركل على أهمية مصر كشريك مهم في قضية الهجرة، وخصوصا بالنظر إلى تولي مصر الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي بداية من فبرايرالمقبل.
ووصفت منظمة العفو الدولية في بيان لها قبيل الزيارة أوضاع حقوق الإنسان في ظل حكم السيسي بـ “المأساوية”، وقالت في بيان لها حصلت التحالف على نسخة منه إن “الحكومة المصرية قامت في السنوات الأخيرة باحتجاز عشرات آلاف من الأشخاص بشكل تعسفي. ومنذ عام 2013 تم بناء 19 سجنا جديدا”.
وأضاف البيان “سوء المعاملة والتعذيب في السجون ضمن البرنامج اليومي.. ومنذ مايو 2017 حجبت السلطات ما لا يقل عن 500 موقع على الأنترنت، كما ألقت قوات الأمن القبض على 28 صحفيا على الأقل، منذ ديسمبر 2017”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com