الرئيسية » أخبار » ننشر حيثيات حبس قاتل شيماء الصباغ
شيماء الصباغ - ريشة الرسام عبد الله أحمد
شيماء الصباغ - ريشة الرسام عبد الله أحمد

ننشر حيثيات حبس قاتل شيماء الصباغ

أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، حيثيات حكمها على الضابط المتهم بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ.

وذكرت حيثيات المحكمة”: أن قيادات حزب التحالف الشعبى الاشتراكى نظمت مسيرة لمجموعة من أعضاء الحزب من سنوات للتوجه الى النصب التذكارى لشهداء ثورة 25 يناير بميدان التحرير ووضع اكليل من الزهور على النصب تخليد لذكرى الثورة والشهداء وتم الإعلان عن ذلك بمواقع التواصل، وتحركت المسيرة من امام مقر الحزب وبعد ذلك قام المتهم ياسين حاتم باطلاق قنابل مسيلة للدموع وبعدها اطلق الخرطوش مما ادى الى إصابة المجنى عليها بتهتك بالرئتين والقلب أدت لوفاتها”.

وأضافت المحكمة أن الفيديوهات والصور التى تحفظت عليها النيابة العامه من بعض الصحفيين رصدت المتهم وهو يطلق النيران صوب المجنى عليها.

وأكدت الحيثيات أن شهود الاثبات وتقرير الصفة التشريحية للمجنى عليها وتقرير الطب الشرعى الخاص بفحص الأسلحة المضبوطة ومشاهدة الأقراص المدمجة جاءت مماثلة لما أقرة المتهم فى اعترافاته بشأن اطلاق النيران صوب المجنى عليها بغرض تفريقم وليس قتلها.

وكشف تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية إلى أن البندقيتين المسلمتين للمتهم والقوة المرافقة له تطلقان كريات مقذوفات الطلقة الخرطوش فى حال تثبيت كاس إطلاق الغاز بها فارغة من القنابل، وفى حالة الإطلاق من مسافة 8 أمتار تكون مساحة انتشارها 35سم فى 35 سم، وفى حالة عدم وجود الكاس تكون مساحة انتشارها 37سم فى 37 سم، وأن الأجسام المعدنية المرفوعة هى جزء من مقذوف طلقة خرطوش رش خفيف وأن آثار التلوثات على ملابس كل من “السيد فوزى” و”مصطفى محمود” هى لدماء المجنى عليها.

وكان المتهم اعترف فى تحقيقات النيابة أنه الشخص الذى ظهر بمقطع الفيديو الذى يحمل السلاح وصوبه على المتظاهرين.

عن فريق العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*