الرئيسية » أخبار » ننشر مذكرة أسباب رد محكمة “تيران وصنافير”

ننشر مذكرة أسباب رد محكمة “تيران وصنافير”

قدم محمد عادل سليمان المحامى أحد خصوم هئية قضايا الدولة مذكرة توضح أسباب الطلب الذى تقدم به لرد المحكمة الإدارية العليا فى جلسة الطعن على حكم القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعوية والتى اسفرت عن التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير.

وتضمنت المذكرة قيام المستشار مجدي العجاتي أحد الوزراء فى الحكومة بإدلاء بتصريحات نصها أنه يتننى أن يقبل الطعن الذى قدمته هيئة قضايا الدولة للمحكمة الإدارية على أن يتم سرعة الفصل فيه خلال أسبوع، كنا أن هذا المستشار هو مستشار بالمحكمة الإدارية العليا وعمل بالدائرة نفسها التى تنظر الطعن نفسه.
وأضاف أنه قبل تعيينه منصب وزير كان يشغل منصب رئيس قسم التشريع، وأودعت على إثر تلك التصريحات هيئة قضايا الدولة طعنها الخميس، عقب التصريحات مباشرة وهذا يعد تدخلًا من السلطة التنفيذية فى أعمال السلطة القضائية.
وتضمن السبب الثانى هو زيارة اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والتشريعية وهو أحد الخصوم في الدعوى لمجلس الدولة يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو وهى زيارة غير مبررة لخصم فى الدعوى يمثله بالشكل القانوني عنه هيئة قضايا الدولة.
وأشارت مذكرة الطعن أن السبب الثالث، إلى أن المستشار عبد الفتاح أبوالليل منتدب كمستشار قانونى لجامعة القاهرة التى منحت الملك سالمان الدكتوراه الفخرية فى تاريخ متزامن مع تاريخ توقيع الاتفاقية.
كما ان المستشار عبدالراضى سليمان، عضو الدائرة منتدب بوزارة الخارجية المصرية، وهو أحد الطاعنين عن وزارة الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.