الرئيسية » عربي ودولي » “هيومان رايتس ووتش”: وضع حقوق الإنسان بالعراق في تحسن

“هيومان رايتس ووتش”: وضع حقوق الإنسان بالعراق في تحسن

التقي رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي اليوم /السبت/ في بغداد وفدا من منظمة “هيومان رايتس ووتش”، الذي اعتبر أن وضع حقوق الإنسان بالعراق افضل من الفترة السابقة بتقليل المخالفات في هذا المجال.
وبحث العبادي خلال اللقاء مع الوفد أوضاع حقوق الإنسان في العراق ومحاكمة المعتقلين وخطوات الحكومة بتقليل الفترة مابين الاعتقال والمحاكمة، وضرورة محاكمة الإرهابيين باعتبارهم يقومون بجرائم ضد الإنسانية وكذلك خطابات التحريض على العنف والإرهاب والقتل.. وأكد أن الدولة العراقية تقدمت خطوات كبيرة في مجال احترام حقوق وكرامة الإنسان.
كما التقي رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري وفد المنظمة، وناقش الجانبان واقع ملف حقوق الإنسان في العراق وسبل معالجة الخروقات، وآليات توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الإبادة التي قام بها تنظيم (داعش) الإرهابي سواء بحق الأيزيديين أو باقي مكونات الشعب العراقي والمقابر الجماعية التي نتجت عن ذلك.
وأكد رئيس المجلس النواب أن ملف حقوق الانسان يشمل جميع شرائح المجتمع العراقي مما يتطلب بذل المزيد من الجهود من أجل رصد الانتهاكات وإيجاد حلول لمعالجتها.
ونوه الجبوري إلى أن مجلس النواب حريص على الإسراع بتشريع القوانين التي من شأنها الارتقاء بواقع حقوق الانسان وصولا لعراق ديمقراطي لاسيما ما يتعلق بملف الإصلاح القضائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com