الرئيسية » اقتصاد » وزير التجارة: تزويد المطابع الأميرية بأحدث ماكينات للطباعة خاصة مطبوعات الكفوفين

وزير التجارة: تزويد المطابع الأميرية بأحدث ماكينات للطباعة خاصة مطبوعات الكفوفين

أكد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل حرص الوزارة على تفعيل دور هيئة المطابع الأميرية، وتطويرها لتتواكب مع أحدث المتغيرات العالمية في مجال الطباعة.
وقال قابيل – فى بيان اليوم الخميس، إنه يجري حالياً دراسة تزويد هيئة المطابع الأميرية بأحدث ماكينات الطباعة، وخاصة في مجال مطبوعات المكفوفين بطريقة (برايل) وطباعة الويب، فضلا عن دراسة إنشاء مشروع جديد لإنتاج الورق المكربن لتوفير احتياجات الهيئة من هذه النوعية من الورق.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية المهندس عماد فوزي فرج إن الهيئة حققت عدداً من الإنجازات خلال العام الماضي؛ ما ساهم في زيادة إيراداتها لتصل إلى 403 ملايين جنيه مقابل 360 مليون جنيه خلال العام السابق، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد افتتاح الموقع الإلكتروني للهيئة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.
وأشار فرج إلى أن العام الماضي شهد أيضا توقيع بروتوكول تعاون مع الأزهر لطباعة الكتب التعليمية لكافة المراحل الدراسية، وبروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ أعمال الوزارة من طباعة وصيانة وتدريب، كما تم توقيع اتفاق مع شركة الورق الأهلية والشركة العامة لصناعة الورق؛ لتصنيع الورق من الدشت الناتج عن التشغيلات بالهيئة؛ بهدف توفير الورق للهيئة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للترجمة لتنفيذ مطبوعات المركز.
وأوضح أن الخدمات التي تقدمها الهيئة بعد افتتاح الموقع الإلكتروني تشمل: النشر بالجريدة الرسمية والوقائع المصرية وخدمات بيع منتجات الهيئة والمطبوعات ذات القيمة والمطبوعات الموحدة والمطبوعات الحسابية والمطبوعات الأخرى وخدمات الاشتراك بالجريدة الرسمية (ورقي وإلكتروني) ،وخدمة الأرشيف للجريدة الرسمية والوقائع المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.