الرئيسية » أخبار » يديعوت احرونوت : وزير الدفاع الاسرائيلي يؤكد كنا علي علم باتفاقية تيران وصنافير قبل التوقيع

يديعوت احرونوت : وزير الدفاع الاسرائيلي يؤكد كنا علي علم باتفاقية تيران وصنافير قبل التوقيع

فجر  وزير الدفاع بدولة الاحتلال   موشيه يعالون مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد  أن إسرائيل وافقت و  كانت على علم ببنود  اتفاقية التنازل المصري عن  جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية فيما يعرف باتفافية تعيين الحدود البحرية مع السعودية  ،

وأكد  التقرير العبري الذي نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الاتفاق المبرم بين القاهرة والرياض جاء على خلفية تمرير مساعدات مالية ضخمة للقاهرة تبلغ قيمتها 16 مليار دولار.

فتح الملحق العسكري

لم تتوقف تصريحات يعالون عند هذا الحد بل أكد  أن  الاتفاق يقضي بإعادة فتح الملحق العسكري لاتفاقية السلام المبرمة بين القاهرة وتل أبيب، في أعقاب نقل السيادة على الجزر، التي تبعد نحو 200 كم جنوب إيلات”.

وزعم “يعالون” أن الولايات المتحدة الأمريكية وقعت أيضا على الاتفاق الجديد كونها الطرف الثالث في معاهدة السلام، إضافة إلى أنها مشاركة في القوات متعددة الجنسيات المتواجدة داخل الجزر.

موافقة على الجسر 

مشيرا في ذات السياق إلى موافقة دولة الاحتلال على بناء الجسر البري الذي يربط بين مصر والسعودية، والذي سوف يقام على تلك الجزر في خطوة لتطويرها.

ولفتت مصادر للصحيفة العبرية إلى أن المملكة العربية السعودية تعهدت بضرورة تنفيذ بنود معاهدة السلام، والمحافظة على حرية الملاحة في الجزيرتين.

جدير بالذكر أن كافة الصحف الصهيونية قد روجت لفكرة سعودية الجزر وساهمت في نشرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*