الرئيسية » عربي ودولي » أوروبا تطالب تركيا باستعادة اللاجئين غير السوريين
Dutch Prime Minister Mark Rutte delivers a speech during a commemoration ceremony for the victims of the Malaysia Airlines flight MH17 that was shot down over Ukraine a year ago fight, on July 17, 2015 in Nieuwegein, near Utrecht. All 298 passengers and crew -- the majority Dutch -- died on July 17 last year when the Malaysia Airlines Boeing 777, on a flight from Amsterdam to Kuala Lumpur, was downed over rebel-held east Ukraine during heavy fighting between Kiev's armed forces and pro-Russian separatists. AFP PHOTO / POOL / FRANK VAN BEEK (Photo credit should read FRANK VAN BEEK/AFP/Getty Images)

أوروبا تطالب تركيا باستعادة اللاجئين غير السوريين

وكالات

طالب رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، تركيا باستعادة “كل اللاجئين غير السوريين”، مشددا على ضرورة أن تبذل السلطات هناك كل ما بوسعها لوقف انطلاق المهاجرين السوريين من سواحلها.

وأضاف لدى وصوله إلى قمة لتنشيط التعاون بين دول الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة: “من المهم جدا أن تكون تركيا مستعدة أولا لاستعادة كل اللاجئين غير السوريين، حسب ما أوضحت وكالة فرانس برس.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من اجتماع تنسيقي جمع روتي بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو.

وتابع: “هذا لا يكفي، في نهاية الأمر نريد أن نرى آفاقا لوقف نهائي لتدفق اللاجئين السوريين انطلاقا من السواحل التركية، (…)، نتفق مع تركيا على ضرورة استعادة السيطرة على الوضع على مراحل، وهذا ينطبق على اللاجئين غير السوريين واللاجئين السوريين في نهاية المطاف”.

وشدد روتي على أن “الطموح المشترك” هو وضع حد لمهربي البشر ورحلات العبور الخطيرة في بحر إيجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.