الرئيسية » عربي ودولي » “إسرائيل اليوم” تهاجم اليسار الإسرائيلي بعد ملاحقة نتنياهو إعلامياً بقضية فساد

“إسرائيل اليوم” تهاجم اليسار الإسرائيلي بعد ملاحقة نتنياهو إعلامياً بقضية فساد

هاجمت صحيفة “إسرائيل اليوم”، المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، الإعلام المحسوب على اليسار السياسي في إسرائيل، والنخب التي تقف وراءه، في التغطية التي قدمتها لعلاقة نتنياهو برجل الأعلام الفرنسي اليهودي، “أرنو ميمران”، المتهم في فرنسا بجرائم تحايل خطيرة.

وتحت عنوان “الرياضة القومية في الإعلام الإسرائيلي أصبحت ملاحقة نتنياهو” كتب حاييم شيين، بصحيفة “إسرائيل هيوم” أن إعلام اليسار الإسرائيلي، وهو الإعلام المهيمن في إسرائيل، يئس من عدم قدرته على تبديل حكم نتنياهو عبر صناديق الاقتراع، وهو يبذل جهدا كبيرا لإسقاط نتنياهو عبر الإعلام.

 

 

وأضاف أن جميع المحاولات السابقة للنيل من نتنياهو عبر إثارة قضايا وتزينها بعناوين رنانة، باءت بالفشل ولم تثبت.

 

وأشار شيين إلى أن القضية الأخيرة في سلسة هذه المحاولات البائسة هي القضية المتعلقة برجل الأعمال اليهودي الفرنسي، “أرنو ميمران”، المتهم بجرائم خطيرة في فرنسا، والتي تعود إلى عام 2001.

 

وقال الكاتب أن ميمران، غير كلامه أمس، خلال مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية، حينما أوضح أن أقواله لم تفهم على نحو صحيح، وأنه لم يقل إنه نقل مليون يورو لنتنياهو، بل القصد مليون فرنك أي نحو 170 ألف يورو.

وكان ديوان نتنياهو قد أوضح من قبل أنه تلقى مبلغ 40 ألف دولار من ميمران لحساب عام وليس خاص، ولا هنالك مخالفة في هذا.

ويذكر أن المستشار النائب العام الاسرائيلي، “أفيحاي مندلبليت”، أمر في وقت سابق النيابة العامة بفحص ادعاءات الملياردير الفرنسي والتأكد من أن نتنياهو لم يخالف القانون في التبرعات التي تلقاها من الرجل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.