الرئيسية » أخبار » إصابة 130 مواطن فلسطيني في مسيرة العودة اليوم بينهم 25 طفل

إصابة 130 مواطن فلسطيني في مسيرة العودة اليوم بينهم 25 طفل

  • مسيرات العودة تنطلق تحت شعار جمعة معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم

بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار توجهت الجماهير الفلسطينية اليوم إلى مخيمات العودة شرقي القطاع؛ للمشاركة في مسيرات العودة والتي حملت اسم (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم).

أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باصابة 130 مواطنا برصاص الاحتلال الاسرائيلي، تم تحويلهم الى المشافي، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة اليوم.وأكد القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن من بين الاصابات، هناك حالتين وصفتا بالخطيرة، أحداهما لسيدة مسنة في السبعينات من عمرها، بالاضافة 25 طفلا، وأربع اصابات بين الطواقم الطبية والصحفية.

كما أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن الجماهير الفلسطينية التي احتشدت بعشرات الآلاف اليوم في جمعة (غزة تنتفض والضفة تلتحم) حطمت بوعيها مخطط إخضاعها عبر محاولات إجهاض مسيرات العودة، أو التهديد بشن عدوان على غزة.

واعتبرت الجبهة أن المشاركة الجماهيرية الواسعة والمتوقعة اليوم أثبتت أن شعبنا في غزة ثائر ومقاتل وصلب بالفطرة ولا يمكن هزيمته ولا ترهبه التهديدات ولا نيران القناصة ولا الدبابات ولا الطائرات، وأنه يكتب اليوم باندفاعته الثورية والتضحوية التاريخ، ويعطي دروساً للاحتلال ولكل المتوهمين بوقف مسيرات العودة بأن غزة اليوم بشيبها ونسائها وأطفالها وشبابها الثائر تخرج اليوم لتدافع عن حريتها وكرامتها وثوابتها، ولتؤكد على استمرارية مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

وأضافت الجبهة بأن غزة اليوم توجه رسالة واضحة للعدو لقد فشلتم فشلاً ذريعاً في إنهاء المسيرات وكسر الإرادة الشعبية والروح التضحوية العالية التي تجسدت في الميدان، داعية الاحتلال المجرم للاعتراف بهزيمته والتسليم بحقوقنا، معتبرة استخدام مختلف الأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين العزل هو اعتراف بالفشل والهزيمة، ويكشف عن مدى حالة العجز والجبن والإرباك التي انتابت جنود الاحتلال.

وأشارت الجبهة بأن التحام جماهير شعبنا في الضفة مع مسيرات العودة في غزة واشتباكها مع العدو الصهيوني في أكثر من مدينة وقرية، خطوة إيجابية تساهم في توسيع مساحة الاشتباك على طريق الانتفاضة الشعبية العارمة.

كما أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن الجمعة المقبلة من الفعاليات ستحمل اسم “غزة صامدة وما بتركعش”.

ودعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي لها عقب انتهاء فعاليات جمعة (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم)، جمهورية مصر العربية بتسهيل سفر جرحى مسيرات العودة عبر معبر رفح البري، لتلقي العلاج في الاراضي المصرية. وثمنت الهيئة، الجهود المصرية المتواصلة؛ من أجل إنهاء معاناة شعبنا واستعادة الوحدة الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.