الرئيسية » صوت اليسار » إضراب عمالي تحذيري في مصانع شركة “أوبل” للسيارات خوفا من «توابع الهيكلة»

إضراب عمالي تحذيري في مصانع شركة “أوبل” للسيارات خوفا من «توابع الهيكلة»

قال “يورج هوفمان” رئيس نقابة “آي جي ميتال” الألمانية لعمال الصناعات الهندسية والمعدنية، إن عمال شركة صناعة السيارات الألمانية “أوبل” دعوا إلى إضراب تحذيري لتوجيه رسالة إلى مجموعة “بيجو ستروين” الفرنسية للسيارات التي استحوذت على الشركة الألمانية العام الماضي.
وقال “هوفمان” الذي يرأس أكبر نقابة عمالية في ألمانيا إن أمام حوالي 6 آلاف عامل في مصنع “أوبل” الرئيسي في مدينة “روسيلزهايم “بالقرب من مدينة “فرانكفورت”: إن عملية إعادة هيكلة الشركة الألمانية المتعثرة لا يمكن أن تنجح بدون دعم العمال.
وأضاف “هوفمان” أن برنامج إنعاش الشركة يجب أن يسمى “بيس” أو (السلام) وليس “بيس” أي “السرعة”، مشددا على استعداد “آي جي ميتال” للدخول في صراع إذا تعرضت وظائف العاملين في “أوبل” للخطر.
يذكر أن إجمالي عدد العاملين في “أوبل” يصل إلى حوالي 38 ألف عامل، نصفهم في مصانع مدن “روسيلزهايم” و”كايزرسلاوترن” و”إيسناخ” الألمانية.
وكانت مجموعة “بيجو ستروين” قد استحوذت على “أوبل” إلى جانب فرعها البريطاني “فوكسهول” من مجموعة “جنرال موتورز” الأمريكية في آب/أغسطس الماضي، وأعلنت عن خطة واسعة النطاق لإعادة هيكلة الشركة الألمانية.
ومنذ بداية العام الحالي تم خفض عدد ساعات عمل آلاف العاملين في “أوبل”. وقال “فولفجانج شايفر كلوج” رئيس مجلس (النقابة الفرعية) عمال الشركة إن هذه الخطوة تتيح الفرصة أمام محادثات تفصيلية وصارمة حول برنامج هيكلة وحدات الشركة التي بدأت يوم الاثنين الماضي.
في الوقت نفسه أكد “فولكر بوفير” رئيس الوزراء المسيحي الديمقراطي لولاية “هيسه” التي تضم مدينة “روسلزهايم” و”تورستن شايفر جومبيل” زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض في الولاية دعمهما للعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.