الرئيسية » أخبار » إضراب عمال سكر الفيوم إحتجاجاً على الفساد

إضراب عمال سكر الفيوم إحتجاجاً على الفساد

تابعت التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي أنباء إضراب عمال شركة سكر الفيوم وقالت ” إضراب عمال سكر الفيوم إحتجاجاً على الفساد – مطالبين بآرباح العام الماضي ومحاسبة المسئولين عن تدهور أحوال الشركة”

نظم العاملون بشركة سكر الفيوم إضراباً عن العمل صباح اليوم السبت، احتجاجاً على استمرار إدارة الشركة في اتباع سياسات فاسدة، مما قد يعرضها للانهيار وبدء نزيف الخسائر، خصوصاً بعد أن آدت تلك السياسات إلى تدني نسبة التعاقدات مع المزارعين لمحصول البنجر للموسم القادم، وهو الأمر الذي يظهر بقياسه بالنسبة خلال نفس الفترة للسنوات الماضية.
كذلك تعمد استخدام ممارسات تعسفية من قبل إدارة الشركة ضد العاملين، وتفشي اساليب الوشاية والأكاذيب من قبل المقربين للإدارة ضد غالبية العاملين، في إطار التخلص من المعروفين بحرصهم على الشركة ومصالحها، أو من يطالبون بوقف أيادي الفساد والفاسدين حفاظاً على الشركة ومواردها، أيضاً استخدام الوشاية والكذب لتصفية حسابات شخصية.
حيث أكد العاملين المضربين على أن مطالبهم تتمحور بين إقالة المتسببين في إهدار أموال الشركة، وتمكين المتخصصين من المخلصين للعمل من القيام بأدوارهم، بالإضافة لضرورة صرف نسبة العمال من الآرباح والمقدرة ب 10% من كامل آرباح العام الماضي كاملة ودون أي نقص.
وكانت المطالب كالتالي:
1- إقالة كافة المعاشات العاملين بالشركة، وخاصة رئيس المصانع ومدير عام الزراعة، ومدير عام هندسة النقل، لما الحقوا بالشركة من أضرار وإهدار واضح بما ينفقوه دون داعي، مقارنةً بما تم من أعمال ونفقات خلال العامين الماضيين تحت مسمى النطوير.
2- محاسبة كل المتسببين في إهدار أموال الشركة فيما لا جدوى منه.
3- عزل المدير الإداري من منصبه، لما يتسبب فيه من استفزاز للعامليين.
4- إقالة اللواء محمد أبو القاسم مدير أمن المصنع لتعمده الوشايات الكاذبة عن العاملين لدى الجهات الأمنية، مستنداً على منصبه السابق بالإضافة لاستعانته بابن عمه الذي مازال بالخدمة.
5- عودة كافة المهندسين الزراعيين للقيام بدورهم السابق فى إبرام تعاقدات المزارعيين على محصول البنجر، بعد أن أدى إستبعادهم لتدني شديد في نسبة التعاقدات وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى فشل الشركة خلال الموسم القادم.
6- صرف نسبة آرباح العمال عن العام الماضي كاملةً.
7- إعادة الفنى عمرو أحمد عمر من سكرتارية العضو المنتدب إلى إدارة الأجهزة، بعد أن استخدم موقعه الجديد في نشر الفتن والأكاذيب.
ويذكر أن العمال أكدوا تعرضهم للتهديد من قبل اللواء محمد أبو القاسم مسئول أمن المصنع، مطالباً اياهم بفك اضرابهم، مؤكدا انه ي حالة الاتصال بأياً من وسائل الاعلأم سنلاحق المسئول عن ذلك حتى لو بعد حين!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.