الرئيسية » عربي ودولي » إلغاء جزئي لـ”إضراب الكريسماس” في المطارات البريطانية

إلغاء جزئي لـ”إضراب الكريسماس” في المطارات البريطانية

وكالات

 أعلن الاتحاد التجاري البريطاني، اليوم الأربعاء، إلغاء خطط إضراب لموظفي تحميل الحقائب والتسجيل في 18 مطارا بريطانيا، بعدما تلقى عرضا بالاستجابة لمطالبهم، لكن طواقم الطائرات لم تتخذ قرارا بعد بالإلغاء.

وقال الأمين العام للاتحاد، لين ماكلوسكي، “يسعدني أن أبلغكم بأننا توصلنا لاتفاق سيوصي به ممثلنا لأعضاء نقابتنا”.

وكان موظفو تحميل الحقائب وتسجيل الركاب ينوون الإضراب لمدة 48 ساعة بدءا من 23 ديسمبر قبيل أعياد الميلاد، للمطالبة برواتب أعلى.

ومن جهة أخرى، سيواصل أعضاء أطقم الطائرات خططم للإضراب في الكريسماس، بينما لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع شركة الخطوط الجوية البريطانية.

وقال الاتحاد إنه عندما تم الإعلان عن وظائف في الخطوط البريطانية، وكان الراتب المتفق عليه يتراوح بين 21 و25 ألف جنيه إسترليني سنويا، لكن الواقع كان غير ذلك، حيث يتقاضى أعضاء أطقم الطائرات 12 ألفا مع 3 جنيهات إضافية لكل ساعة طيران.

وكان من المقرر أن تتأثر مطارات غيتويك وهيثرو وبرمينغهام وماشنستر وغلاسغو وستاستيد وإيسد ميلاندس وبلفاست، بالإضافة إلى أباردين وبريستول وبورنسموث وكارديف ودانكستر وأدنبره، وليدز، برافورد، ولوتن، ونيوكاسل وساوثهامتون.

وأعلن طيارو شركة فيرجن الخاصة أنهم سيلتزمون فقط بالحد الأدني من العمل وفق عقودهم خلال ذات الفترة. وعبرت الشركة عن إحباطها من الخطوة، لكنها قالت إنها ستقدم خدماتها كالمعتاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.