الرئيسية » فن وثقافة » “إيزيس وأوزوريس”.. أول عرض للعرائس المائية في مصر

“إيزيس وأوزوريس”.. أول عرض للعرائس المائية في مصر

يختتم اليوم أول عرض لمسرح العرائس المائية  إيزيس وأوزوريس  في حمام سباحة مركز شباب الجزيرة بالقاهرة.

وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح إن الفضل في نقل تجربة مسرح العرائس المائية من فيتنام إلى القاهرة يعود للفنانة مي مهاب صاحبة المشروع ومصممة ومخرجة أول عروضه، والتي حرصت على الاستعانة بخبراء فيتناميين لتدريب فريق عمل العرض على هذا الفن الذي نقدمه في مصر بخبرة صناعه الأصليين.

وأضاف أن هذا المشروع نفذ خلال مرحلتين، الأولى هى مرحلة نحت العرائس المائية وتم تدريب 17 مصمما من الشباب على العملية، والثانية وهى التحريك تواصلت فيها مي مهاب مع الخبراء الفيتناميين الذين تم استقدامهم إلى مصر وقضوا فيها ما يقرب من 40 يوما، وأوضح أنه رغم المشكلات والمعوقات التي واجهت المشروع إلا أنه حقق نتائج مبهرة سوف يشاهدها الجميع في العرض.
وبدوره،قال الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح العرائس إن هذا الحدث تاريخي وسوف يحسب مشروع العرائس لصناعه والفنان فتوح أحمد الذي سانده بقوة، مثمنا المجهود الذي بذلته مي مهاب التي تحملت الكثير من الصعاب للخروج بأول عرض للنور.
وقالت مى مهاب إن البداية كانت عام 2008 عندما جاءتها الفكرة في مشروع دراستها العليا وبحثها عن فكرة لرسالة الماجستير التي قدمتها إلى كلية الفنون الجميلة وكانت عن العرائس المائية.
وأضافت  ساعدتني إحدى الطالبات الفيتناميات التي كانت تدرس في القاهرة ببعض المعلومات بجانب عدد من فناني وخبراء العرائس المائية من فيتنام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.