الرئيسية » أخبار » اعتقالات التمريض للتغطية علي بلاغات الفساد ضد النقابة

اعتقالات التمريض للتغطية علي بلاغات الفساد ضد النقابة

سيدة فايد اتهمت نقيب التمريض بإهدار اشتراكات التمريض وبدلاً من التحقيق في الواقعة اتهمت بالانتماء لجماعة محظورة

بلغ عدد أعضاء نقابة التمريض عام 2016 أكثر من 243 ألف منهم 213 ألف ممرضة و 30 ألف ممرض.وسبق أن أكدت لجنة الدفاع عن الحق في الصحة في بيانها الصادر في ديسمير 2017  وجود عجز في ظائف التمريض 55%.وبدلأ من السعي لتغطية العجز تفجر صراع بين ناشطات ونشطاء من العاملين بالتمريض وبين نقابة التمريض التي تقودها الدكتورة كوثر محمود والتي تشغل في نفس الوقت وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة . ولا نعرف كيف تدافع عن اصحاب المهنة وهي في نفس الوقت مسئولة عن محاسبتهم وعقابهم. ويعد هذا نموذج في تاريخ الاستبداد والفساد المستمر في النقابات المهنية.

وقد تقدمت النقيبة بشكوي للأمن الوطني حسب تصريحات بعض النشطاء في التمريض وقدمت أسماء 10 ممرضات وممرضين تم التحقيق معهم ثم أفرج عنهم الأمن الوطني.

يوم الإثنين 15 أكتوبر قام جهاز الامن الوطني بمحافظة السويس بالقبض علي وجدي السيد علي الممرض بمستشفي السويس العام وعضو النقابة العامة للتمريض، أصدرت نيابة السويس قرار بحبسه 15 يوم علي ذمة التحقيق. واليوم الأربعاء 24 أكتوبر تم القبض علي الممرضه النقابية سيدة فايد أحد العشرة الذين قدمت فيهم النقيبة الشكوي .

معروف أن سيدة فايد من نشطاء نقابة التمريض وقد سبق في وقت لاحق فصلها من العمل في مستشفي عين شمس التخصصي وإنهاء التعاقد معها بعد حضورها لقاء مع الإعلامي شريف عامر بفضائية “إم بي سي مصر” للحديث عن أزمة الدواء، وأن إدارة المستشفى رأت أنه لا يجوز لها أن تتحدث في الشأن العام إلا بعد أخذ تصريح مسبق منها.

كانت سيدة فايد قد كتبت علي صفحتها منذ ايام تتهم نقيبة التمريض بإهدار حق ما يقرب من 250 ألف ممرض وممرضة على مستوي الجمهورية في الحصول على تخصيص من الدولة لإقامة نادي للنقابة، وقامت بشراء فيلا بالمعادي يتجاوز ثمنها الـ17 مليون جنيه لتصبح نادي. كما رفضت سيدة رفع الاشتراك السنوي للنقابة من 15 جنيه لـ60 جنيه بدون الرجوع للأعضاء.

ويطالب جموع العاملين بالتمريض السيد النائب العام بالتحقيق الفوري في المخالفات المالية وكذلك وقائع الفساد الاداري المتعددة والمستمرة والتي يتهم أعضاء النقابة بها رئيسة النقابة ومجلس ادارتها والتي تضر بالمال العام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.