الرئيسية » ديمقراطية وحريات » الأستاذ أحمد راغب المحامي يصف حالة إسراء عبدالفتاح واضرابها عن الطعام

الأستاذ أحمد راغب المحامي يصف حالة إسراء عبدالفتاح واضرابها عن الطعام

إسراء عبدالفتاح في اليوم 32 من إضرابها عن الطعام وطلب تقرير الطب الشرعي عن تعرضها للتعذيب

أحمد راغب المحامي يدعو لحملة تضامن مع إسراء عبدالفتاح 

امبارح كنا في زيارة لإسراء عبد الفتاح في سجن النساء بالقناطر الخيرية انا ومعي بعض الزملاء منهم الزميلة فاطمة سراج ودا كان اليوم ال ٣٢ في إضرابها عن الطعام.
الهدف من الزيارة بجانب الاطمئنان علي صحتها هو اني اتناقش معاها في بعض القضايا والجلسات الجاية.
اسراء لسه مصممة علي الاستمرار في الاضراب عن الطعام كوسيلة للاحتجاج علي وقائع تعذيبها واللي أثبتتها في أقوالها أمام النيابة وقدمنا بلاغات للنائب العام بخصوصها.
جلسة تجديد حبس إسراء الأخيرة يوم ٥ نوفمبر كانت أعلنت عن نيتها تصعيد إضرابها ليشمل امتناعها عن الشراب بجانب امتناعها عن الطعام في حال عدم وصول تقرير الطب الشرعي عن حالتها للنيابة واطلاعها عليه جلسة تجديد حبسها القادمة اللي مقرر عقدها يوم ٢٠ نوفمبر.
أثناء الزيارة بالأمس تناقشنا في موضوع الإضراب وانها داخلة علي مرحلة الخطر وظهور أعراض الأضراب علي الجسد واللي عادة بيبدأ من بعد ٤٠ ل ٦٠ يوم بحسب قدرة الجسد علي التحمل وهيبقي في خطورة عليها لو اضرابها شمل امتناعها عن الطعام في الفترة دي واننا بنحاول مع النيابة وبنتابع التقرير وبالتالي فممكن تأجل تصعيد إضرابها عن الطعام لحد ما بعد جلسة ٢٠ نوفمبر وبعدها تقرر وهي وعدت تفكر في الموضوع وهترد عليا الجلسة اللي جاية وأنها ناوية تبتدي تصوم الأيام الجاية.
إسراء متهمة في قضية حتي الأن لم تواجه بأدلتها حتي الأن ولم يحرز لها سوي متعلقات شخصية وهواتف محمولة منزوع منها شريحة التليفون وسألتني انها عاوزه تعرف ايه أسباب حبسها وايه الأدلة وأنا قولتلها أنها ممكن تسأل النيابة الجلسة الجاية.
إسراء محتاجة دعم حتي لو مش موافقين علي موقفها او خايفين عليها ورغم ان دوري كمحامي يفرض عليا اقولها النصيحة القانونية الا اني قولتلها اني هدعمك في كل قراراتك لحد ما ربنا يزيل هذه الغمة.

 

إسراء عبدالفتاح في اليوم 32 من الإضراب عن الطعام

إسراء عبدالفتاح في اليوم 32 من الإضراب عن الطعام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.