الرئيسية » اقتصاد » ألاف المصريين يرسلون خطابات احتجاج لمشرف بعثة صندوق النقد الدولي

ألاف المصريين يرسلون خطابات احتجاج لمشرف بعثة صندوق النقد الدولي

أكد الدكتور نائل صلاح الدين الشافعي مؤسس موسوعة المعرفة ومديرها، أن عشرات الآلاف من المصريين قاموا بإرسال رسائل احتجاج إلى المشرف على بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، كريس جارفس، في مدونته الرسمية التابعة للصندوق أمس.

وأكمل في بيان نشره على صفحته الرئيسية على “فيس بوك”: “قد لاحظنا أنه طوال الأربعة وعشرين ساعة الأولى، لم ينشر الصندوق أياً من الرسائل المرسلة. ولم أستغرب من ذلك، فأنا قد أرسلت أكثر من رسالة عبر تلك المدونة في العامين الماضيين بدون أن ينشرها الصندوق في المدونة وبدون أي رد من الصندوق”.

وتابع “الشافعي”: “وفي 8 أغسطس الساعة 6:30 مساء واشنطن، نشر الصندوق رسالة واحدة فقط، وكانت من “عثمان الفقي” مختومة بأنها مرسلة يوم 7 أغسطس الساعة 1:39 مساء (أي بعد 29 ساعة)”،وقد ألحقها الصندوق برد “بالنيابة عن كريس جارفس”: يقول فيه: “شكراً للتعليقات في هذه المدونة. نحن في صندوق النقد الدولي نتعامل بجدية فائقة مع الحوار المجتمعي، ونتفعل كل ما بوسعنا للاستماع لقطاع عريض من وجهات النظر. ونحن ملتزمون بهذا الأسلوب في مصر كما نلتزم به في الدول الأخرى. كما نهدف في دعمنا المالي لأعضائنا إلى تحسين مستوىات معيشة الشعوب وحماية الفقير والضعيف. أي برنامج لدعم مصر ستقوده هذه المبادئ.”

وقام “الشافعي” بإرسال رد على ما كتبه الصندوق، مستفسراً إذا ما كانوا قد تسلموا رسالته والعديد (الآلاف) من الرسائل المماثلة، مضيفاً: “ثم استفسرت عن عدم ظهور تلك الرسائل، وإذا ما كان السبب هو سياسة لنشر عينة أم لعيب فني في ادارة المدونة. ثم انتهيت بالإطراء على الصندوق لاهتمامه بالحوار المجتمعي. -دعنا نرى ماذا سيحدث غداً مع تواصل انهمار رسائل الاحتجاج عليهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.