الرئيسية » اقتصاد » الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية ربع نقطة أساس

الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية ربع نقطة أساس

(أ ف ب) -رفع الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) الاربعاء أسعار الفائدة الرئيسية ربع نقطة أساس بعد أن أعلن أن التضخم يقترب إلى النسبة المستهدفة وهي اثنان بالمئة.

وصوتت لجنة السوق المفتوحة في البنك على رفع سعر فائدة الأموال الفدرالية إلى 0,75-1,0 بالمئة.

وجاء في بيان اللجنة أن “التضخم ارتفع في الفصول الأخيرة واقترب من هدف اللجنة على المدى الطويل بالوصول إلى نسبة 2%” مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “سوق الوظائف يواصل تحسنه” وسط مكاسب قوية في الوظائف وأن “النشاط الاقتصادي يواصل توسعه بوتيرة متوسطة”.

وقالت اللجنة أنها تتوقع أن تتواصل هذه التحسينات الاقتصادية مع “تعديلات تدريجية” فقط في سياسة أسعار الفائدة، رغم أن رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين قالت أن السياسات التي تسرع وتيرة النمو الاقتصادي يمكن أن تدفع البنك إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع.

وعلى إثر إعلان البنك، حققت البورصات الأميركية مكاسب بينما تراجع الدولار الذي عادة ما يرتفع عند رفع أسعار الفائدة.

إلا أن بيان البنك المركزي لم يشر إلى تسارع رفع أسعار الفائدة كما توقع الخبراء استنادا إلى تحسن البيانات الاقتصادية الأميركية وارتفاع نسبة التضخم.

وارتفع اليورو إلى 1,0683 دولار مقارنة مع 1,0683 دولار قبل ساعة من بيان البنك.

وتوقع البنك ارتفاع سعر الفائدة على الأموال الفدرالية إلى 1,4% بنهاية العام وهو ما يعني رفع الفائدة مرتين في تطابق مع التوقعات السابقة، رغم أن بعض الخبراء توقعوا أن يرفع البنك سعر الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.