الرئيسية » صوت اليسار » الاشتراكي الألماني يرفض دعوات حزب ميركل إلى تشديد سياسة اللجوء

الاشتراكي الألماني يرفض دعوات حزب ميركل إلى تشديد سياسة اللجوء

رفض الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني مطالب الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، شريكه بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، التي تنادي بتشديد سياسة اللجوء.

وقال نائب رئيس الحزب الاشتراكي رالف شتغنر اليوم الخميس، في تصريحات خاصة لبرنامج “مورغن ماغازين” الإخباري بالقناة الثانية الألمانية (د.ب.أ)، “إن اعتقاد أنه يمكن إحداث أي تأثير من خلال بعض من الشدة واللغو على مائدة سمر يعد هراء حقاً”.

يذكر أن خبير الشؤون الداخلية بحزب ميركل المسيحي الديمقراطي فولفغانغ بوسباخ اتهم الحزب الاشتراكي في وقت سابق اليوم بعرقلة تأسيس مناطق عبور على الحدود.

وأوضح بوسباخ اليوم في تصريحات خاصة للبرنامج ذاته، أن هذه المراكز تتيح استيضاح هوية اللاجئين قبل دخولهم إلى ألمانيا من الأساس، وقال: “وبعد ذلك يمكننا الرد على سؤال: هل يمكنهم الدخول؟”.

وقال شتغنر إن مناطق العبور لا تتفق مع قانون اللجوء الألماني.

وفي سياق متصل، دعا بوسباخ حزب الخضر الألماني للموافقة في مجلس الولايات “بوندسرات” على تصنيف تونس والجزائر والمغرب كدول أمنة.

وأوضح “ليس فقط بسبب الحادث المآساوي في برلين”، ولكنه أشار أيضاً إلى أن معدل الاعتراف بلاجئين من هذه الدول أقل من واحد بالمئة.
يشار إلى أن المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين هو الشاب التونسي أنيس العماري.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس الحزب الاشتراكي إلى أن تصنيف الجزائر والمغرب وتونس كدول آمنة ما كان ليساعد في شيء في حالة التونسي المشتبه به في هجوم برلين، لأنه كان قد تم البت في قرار لجوء العماري بالسلب في الأساس.

وقال شتغنر “هناك حاجة لإبرام اتفاقية مع هذه الدول، ويتعين على السيد (وزير الداخلية الاتحادي توماس) دي ميزير القيام بذلك”.

ودعا السياسي الاشتراكي البارز لزيادة عدد أفراد الشرطة ولتحسين تبادل البيانات في أوروبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.