الرئيسية » أخبار » التحالف الاشتراكي ينعي الدكتور أحمد عبدالوهاب أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية

التحالف الاشتراكي ينعي الدكتور أحمد عبدالوهاب أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية

ينعي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اليوم الدكتور أحمد عبدالوهاب أحد مؤسسي الحزب وعضو اللجنة المركزية. بعد مسيرة حافلة بالنضال والانتصار لاجمل القيم فاضت روح د. احمد عبد الوهاب فى السماء والأرض وانهمرت دموع اهالى الوايلي والحدائق وانصار اليسار والحركة الديمقراطية وجماعات التغيير، حزنا لرحيل مناضل قدم  نموذجا للانسان والمناضل والطبيب.

جسد أحمد عبد الوهاب مسيرته الانحياز الاجتماعي الواضح وتطبيق عملي لأفكار العدالة، عندما حصل علي بكالوريوس الطب لم يفكر في افتتاح عيادة في حدائق القبة ولكن افتتح عيادة شعبية في قلب حي الوايلي وكان لا يتاخر علي كبير أو صغير فحفر لنفسه مكانة متميزة في قلوب كل أهالي الوايلي والحدائق.

تبني الاشتراكية خلال سنوات الدراسة في طب عين شمس وانضم لصفوف حزب العمال الشيوعي المصري وقدم نموذج فريد في العمل وسط الناس. اشتغل كطبيب في شركة مصر حلوان للغزل والنسيج فرع الوايلي وكان مع رفيق رحلته نائب الشعب محمد عبدالعزيز شعبان من أبرز قيادات الشركة. ونجح في عضوية مجلس إدارة الشركة وقدم نموذج متميز في العمل النقابي.

وخاض انتخابات مجلس الشعب لعدة دورات ولم يوفق ولم يتوقف عن خدمة الناس في الليل والنهار وكان هو ومحمد شعبان نموذج للعمل والارتباط بالطبقة التي يحمل أفكارها. وشارك في كل معارك التغيير منذ حركة كفاية وقوافل مناصرة الشعب الفلسطيني، وأيام ثورة يناير  العظيمة التى اندفع إلى ميادينها منذ الساعات الأولى وشارك فى فاعلياتها على امتداد ١٨ يوم مجيدة عطر فيها الشعب الميادين بشعار عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة انسانية.

أنضم لصفوف حزب التجمع وصار أمين محافظة القاهرة وقدم نموذج متميز في العمل الحزبي اليساري، وعند تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي كان في طليعة المؤسسين وعضو اللجنة المركزية للحزب منذ تأسيسه. لم يبحث يوماً عن منصب أو ظهور ونجومية ولكنه كان من أكثر نجوم اليسار سطوعاً وإشراقاً. وظل على امتداد تاريخه من مقاعد الدراسة وحتى النفس الاخير مناضلا من أجل الاشتراكية ومخلصا لشعارات واحلام اليسار .

وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى إذ يودع  قائدا بارزا من كبار مؤسسيه وعضو لجنته المركزية ومناضلا صلبا من أبناء اليسار يشارك أسرته ورفاقه والقوى الديمقراطية العزاء ويعاهدهم أن يستلهم سيرته ويواصل طريقه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.