الرئيسية » البيانات الرسمية » التحالف الشعبي يدين الاعتداء علي عمال العريش ويطالب بحقوقهم المشروعة كشهداء

التحالف الشعبي يدين الاعتداء علي عمال العريش ويطالب بحقوقهم المشروعة كشهداء

أصدر حزب التحالف الشعبى الإشتراكى أمس بياناً للتضامن مع عمال العريش الذين استشهدوا خلال عملهم في تشييد سور مطار العريش وقال البيان :

كل التضامن مع عمال البناء ضحايا الإرهاب الغادر فى العريش روعت مصر بحادث إرهابى جديد يوم السبت الماضى 22 يونيو ، حيث لقى خمسة من عمال البناء فى العريش مصرعهم على يد الإرهابين و أصيب خمسة آخرين بالأعيرة النارية ، وتم إحراق سيارتين نصف نقل و موتوسيكلات و معدات . وبينما تواترت انباء هذا العدوان الآثم عبر وسائل التواصل الإجتماعى ، ثم تأكدت و نشرها عدد من المواقع الإخبارية العالمية ، فمن المؤسف أنها لاقت عدم اهتمام غير مفهوم وغير مبرر فى وسائل الإعلام المصرية حكومية أو خاصة .

إن حزب التحالف الشعبى الإشتراكى إذ ينعى عمال مصر الذين قتلوا على يد الإرهاب الغادر فى العريش و يحتسبهم عند الله شهداءا للوطن ، مثلهم مثل شهداء الجيش و الشرطة ، يعرب عن أسفه لهذا التجاهل الحكومى و الإعلامى لهذا الحادث الإرهابى و لهؤلاء الشهداء الأبرار سواءا من هم منهم من أبناء سيناء أو الذين أتوا من الوادي من أجل لقمة العيش و خدمة الوطن فى بناء سور مطار العريش .

و يهمنا هنا أن نؤكد فشل سياسة التعتيم الإعلامى عموما فى معالجة أى قضية ، وفى المقدمة قضية الإرهاب ذاتها ، و انها فى الواقع ذات مردود عكسى على روح معركة مقاومة الإرهاب . ومن ناحية أخرى فإن هذا الحادث بالذات واقع كونه موجه لعمال فقراء يعملون فى مشروع مرتبط بالجيش المصرى فى جهوده لاستكمال الإنشاءات الضرورية لمواجهة الإرهاب ، يطرح تساؤلات إضافية حول حقوق و ضمانات العمال البسطاء عموما قى كل انحاء مصر وكثير منهم يعملون باليومية بدون أن تشملهم المظلات الحقوقية للعمال من تأمينات ووسائل سلامة وخلافه .

و من نوافل القول إن لجوء الإرهابيين لقتل عمال مدنيين يشكل جريمة كبرى لها أهداف خبيثة موجهة ضد مساهمة المصريين فى تعمير بلادهم فى هذا الجزء الغالى من أرض الوطن . وكان ليد الإرهاب الأسود سابقة الإعتداء على السائقين المدنيين االذين كانوا يخدمون مصنع أسمنت العريش . كما نلاحظ ان العمل الإرهابى الأخير يأتى فى سياق تصاعد مشبوه لموجة إرهابية داعشية بدأت منذ الهجوم على كمين العريش ثم توقيف و اختطاف عديد من المواطنين ، بما يطرح تساؤلات حول ارتباط تلك الموجة الإرهابية الداعشية الجديدة بمخطط صفقة القرن التى تمتد اهدافها إلى أرض سيناء الحبيبة .

إن حزب التحالف إذ يعرب عن تضامنه الكامل مع الضحايا قتلى ومصابين ، و إدانته الحاسمة لهذه الجريمة البشعة ، و يكرر أسفه للقصور المرفوض فى التعامل مع تلك القضية ، يؤكد التضامن مع المطالب المشروعة المتعلقة بهؤلاء العمال المصريين على النحو التالى:

أولا – اعتبارهم شهداء مثل شهداء الجيش و الشرطة نظرا للإعتداء عليهم و قتلهم أثناء عملهم .

ثانيا – صرف معاش لهم و لأسرهم.

ثالثا – التكفل بعمل كل الرعاية الطبية للمصابين بالمجان.

رابعا -اطلاق اسمائهم على شوارع أومدارس بمحافظاتهم تكريما لذكراهم.

خامسا – نطبيق قانون العمل و التأمينات على هؤلاء العمال المحرومين من الحقوق هم و الملايين غيرهم.

الرحمة و المجد و الخلود لشهداء الوطن جميعهم من الجيش و الشرطة و العمال و مختلف فئات الشعب المصرى

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

القاهرة 24 يونيو 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.