الرئيسية » أخبار » التحقيق مع 195 شخصا في كوريا الجنوبية بسبب “وثائق بنما”

التحقيق مع 195 شخصا في كوريا الجنوبية بسبب “وثائق بنما”

قالت هيئة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إنها ستنظر في فتح تحقيق يشمل 195 كوريا جنوبيا وردت أسماؤهم في وثائق أجنبية تم تسريبها مؤخرا للاشتباه في محاولتهم تجنب الضرائب من خلال إنشاء شركات في الملاذات الضريبية في الخارج منتهكين القوانين المالية.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية إن “أوراق بنما” تحمل تفاصيل مئات الآلاف من العملاء وأدلة على أن بعض الشركات التي اتخذت مقرا لها أحد الملاذات الضريبية كانت تستخدم أساسا للتهرب من الضرائب.
وتضمنت الوثائق الترتيبات المالية لعملاء إحدى شركات المحاماة البنمية منذ عام 1977 وحتى ديسمبر الماضي. وتشمل قائمة العملاء 195 شخصا لديهم عناوين سكن في كوريا الجنوبية وفقا لهيئة الرقابة المالية.
وأوضح مسؤول بالهيئة أنه سيتم النظر في فتح تحقيق في الصفقات في حال تم العثور على أدلة تدين أيا من الأشخاص الـ 195 وتثبت مخالفاتهم لقوانين الصرف الأجنبي. وبموجب قوانين صرف العملات الأجنبية يتعين على المقيمين المحليين أن يقدم تقريرا إلى السلطات عند تأسيس شركة في الخارج.
وقالت هيئة الرقابة المالية إنها ستقدم تقارير للمشتبه في صلتهم بحالات التهرب من دفع الضرائب إلى دائرة الضرائب الوطنية لمزيد من التحقيق.
ودعت الهيئة أعضاء النيابة العامة للأخذ بزمام المبادرة في التحقيق في تورد الأشخاص ال195 بالتعاون مع دائرة الضرائب.
وقال رئيس الهيئة تشو نام ها في بيان له إن الذين اعترفوا بأخطائهم سيتفادون العقوبات الشديدة وينبغي أن يتم التعامل معهم وفق ما كسبوه من هذه المعاملات غير القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.