الرئيسية » اقتصاد » التموين: احتساب المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين

التموين: احتساب المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خصم قيمة المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين المقرر سدادها من قبل أصحاب المخابز، وذلك بناء على ما جاء في محضر اجتماع الوزير برؤساء شعب المخابز بالمحافظات في حضور رئيس الشعبة العامة للمخابز عبدا لله غراب.
وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أنه على سبيل المثال إذا بلغت قيمة المستحقات المتأخرة للمخبز 5 آلاف جنيه وقيمة التأمين المستحق سدادها 20 ألف جنيه يقوم المخبز بإيداع مبلغ 15 ألف جنيه مباشرة في الحساب البنكي المخصص لمشروع دعم الخبز.
وأضافت أنه حال زيادة قيمة متأخرات المخبز عن قيمة التأمين المستحق يقوم صاحب المخبز بإرسال خطاب يفيد قيمة مستحقاته للهيئة العامة للسلع التموينية.
وقال الوزير إن قيمة التأمين المقرر سدادها يحددها صاحب المخبر نفسه من واقع حصة الدقيق التي يرغب في صرفها ولا تتدخل الوزارة في تحديد قيمة التأمين.
وقرر المصيلحي مد مهلة سداد التأمين المستحق من أصحاب المخابز لصالح مشروع دعم الخبز حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضح أن قيمة التأمين المستحق تسدد لضمان جدية التعامل واحترام واجبات وحقوق كل طرف من أطراف المنظومة الجديدة لصناعة الخبز ثم يتم صرف حصة الدقيق المقررة للمخبز بناء على ما تم إنتاجه و صرفه للمواطنين.
وأهاب الدكتور على المصيلحي بكافة أصحاب المخابز الشرفاء التحلي بروح المسئولية، مؤكدا أن الهدف من سداد قيمة التأمين حماية المهنة من الدخلاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.