الرئيسية » صوت اليسار » “التيار الديمقراطي”: دفاعا عن الدستور والدولة والوطن.. تيران وصنافير مصرية

“التيار الديمقراطي”: دفاعا عن الدستور والدولة والوطن.. تيران وصنافير مصرية

ألتقى ممثلون عن التيار الديمقراطي والحملة الشعبية للدفاع عن الأرض وشخصيات وطنية في اجتماع طارئ بمقر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي مساء امس الأحد، 1 يناير، لمواجهة الأوضاع المترتبة على تنازل السلطة عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين خلافاً لنصوص الدستور التي تحظر على أي جهة التصرف في حدود الأقليم وتراب الوطن و لأحكام القضاء التي أبطلت الاتفاقية المنعدمة ثم احالتها الي البرلمان  وهي محجوزة للحكم أمام الإدارية العليا في 16 يناير الجاري.

و أكد المجتمعون على رفضهم لهذا العبث بالقانون و الدستور ومبدأ استقلال السلطة القضائية وتعمد إحداث صدام بين السلطات و خلق أزمة دستورية، وجر مجلس النواب إلى انتهاك الدستور والقانون .

ورحب المجتمعون بالبيانات والمبادرات التي صدرت عن الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض وعن أحزاب وقوى وطنية وحركات شبابية، مؤكدين على حق التظاهر السلمى وحذروا من استعمال العنف والقبض مع المتظاهرين السلميين.

وأعلنوا انضمامهم إلى كل مبادرة تنطلق من احترام الدستور والقانون و اعتبارات الجغرافية والتاريخ ، وضرورات الأمن القومي المصري .والدفاع عن مصر دولة ديمقراطية موحدة لا تقبل التجزئة .

و أتفقت الأحزاب و القوى و الشخصيات المجتمعة على:”1. دعوة المصريين إلى استخدام  كل أشكال النضال الديمقراطي السلمي لإسقاط هذه الإتفاقية الباطلة  ومنها : الضغط على النواب في الأحياء والمحافظات  كل في دائرته لرفض مناقشة اتفاقية ” العار” من حيث المبدأ وتنظيم حملات سلمية  ضد الاتفاقية و جمع التوقيعات على  رفضها”

وتابعوا الأتفاق: “2.دعوة الأحزاب السياسية والشخصيات والقوى المجتمعية للاجتماع على مواجهة هذا الباطل واسقاطه ، 3-  توسيع دائرة المشاورات مع الأحزاب والقوى والشخصيات العامة لعقد مؤتمراً للحركة الوطنية تؤكد فيه موقفها من رفض سعودة الجزر المصرية وتنظيم وقفة احتجاجية امام البرلمان رفضاً لانتهاك الدستور والقانون ، وتوجيه خطاب مفتوح إلى النواب ينبه من مغبة  نظر البرلمان لهذه الاتفاقية، 4- التوجه إلى النقابات المهنية والعمالية  ودعوتهم للدفاع عن الدستور والدولة والوطن، 5-الدعوة  لمحاكمة كل من فرط في التراب الوطني واعتدى على أحكام القضاء والدستور ، وحنث بالقسم الذي تولى السلطة بموجبه”.

وأكمل البيان: “ستبقي مصر موحدة بشعبها العظيم ترفض جرائم سلطة أهدرت حقوقه التاريخية و الوطنية، وقبلها حقوق الاجتماعية في لقمة عيش شريفة وحياة كريمة  واتخذت من الاجراءات الاقتصادية ما أحال حياة المصريين إلى جحيم.. المجد والخلود لشهداء الوطن والحرية لسجناء الأرض.. تيران وصنافير مصرية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.