الرئيسية » تقارير وتحقيقات » التيار الديمقراطي والمنتدى الوطني يواجهان الأزمة الاقتصادية.. غدا

التيار الديمقراطي والمنتدى الوطني يواجهان الأزمة الاقتصادية.. غدا

تستضيف نقابة التجاريين بالقاهرة، مؤتمر “مواجهة الأزمات”، غدًا السبت، والذي ينظمه كل من التيار الديمقراطي والمنتدي الوطني.

ويشارك في المؤتمر كلا من حمدين صباحي المرشح السابق علي رئاسة الجمهورية، ومدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والسفير معصوم مرزوق القيادي بحزب الكرامة، وخالد داوود القيادي بحزب الدستور.

ويبدأ المؤتمر في العاشرة صباح غد السبت، بجلسة افتتاحية، تبدأ بكلمة الدكتور وحيد عبد المجيد، والدكتور رائد سلامة مقرر المؤتمر، ومحمد موسي المتحدث باسم التيار الديمقراطي، وأحمد السنجيدي المتحدث باسم المنتدي الوطني.

ويدير الجلسة الأولى الدكتور وحيد عبد المجيد، والمعقب محمد موسي، ودكتور رائد سلامة، وسلمي حسين عن المالية، ودكتور زكريا الحداد عن الزراعة والري، وإلهامي الميرغني والدكتور طه عبد العليم في محاضرة حول حتمية التصنيع، فيما يتحدث الدكتور زهدي الشامي عن العدالة والتنمية.

وتعقد الجلسة الثانية، بعنوان “التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستقلة”، برئاسة عبدالعزيز الحسيني، والمعقب الدكتور سيف أبو النجا، ويتحدث حمدي السطوحي عن تنمية المناطق الحدودية، فيما يتحدث وائل زكي عن أزمات الإسكان والعشوائيات، ويتحدث الدكتور منير مجاهد عن الطاقة.

وتأتي الجلسة الثالثة تحت عنوان “التشريعات وتأثيراتها الاجتماعية ودور النقابات”، ويتحدث فيها الدكتور أحمد البرعي عن تشريعات العمل، والتشريعات الاجتماعية، فيما تتحدث مني عزت ومحمود سلامة عن الحركات العمالية والنقابية ودورها في المجتمع.

وتختتم أعمال المؤتمر بكلمة جورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث يقرأ البيان الختامي والتوصيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.