الرئيسية » اقتصاد » الخبير الاقتصادي ابراهيم نوار يتابع الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

الخبير الاقتصادي ابراهيم نوار يتابع الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

الصين توجه ضربة موجعة لقطاع الطاقة الأمريكي

الإجراءات الصينية تزيد عجز الميزان التجاري مع الولايات المتحدة لصالح الصين

ردا على التصعيد من جانب طرامب، قررت الصين ان تكون وارداتها من الغاز المسال الأمريكي، ضمن قائمة السلع التي تشملها الرسوم الاضافية على حزمة واردات إضافية من الولايات المتحدة بقيمة 60 بليون دولار، كإجراء انتقامي بعد قرار طرامب بفرض رسوم على واردات امريكية من الصين قيمتها 200 بليون دولار.

الصين فرضت رسما بنسبة 10% على الغاز الأمريكي، وهو ما سيؤدي عمليا الى خسارة معامل الغاز المسال الأمريكية حصتها في السوق الصينية التي تبلغ حاليا 3.6 مليون طن سنويا، قيمتها اكثر من 12 بليون دولار.

صادرت النفط والغاز الأمريكية كانت تعتبر المصدر الرئيسي الذي يساعد على تضييق قيمة العجز في الميزان التجاري الأمريكي مع الصين. بذلك سيكون من المتوقع استمرار توسع العجز التجاري، رغم ان الصادرات الصينية للولايات المتحدة من المرجح ان تنخفض في الأشهر التالية.

الصين وجهت ضربة أخرى للولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، عندما قام البنك المركزي الصيني ببيع ما قيمته 3 بلايين دولار من السندات الامريكية التي يحتفظ بها. اظن ان هذا الإجراء كان مجرد اشارة من بكين الى واشنطن عن إمكان جعل الحرب التجارية أشد إيلاما للإقتصاد الأمريكي في حال امتدادها إلى أسواق العملات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.